اعتقالات بالضفة والقدس وتوغل عسكري بغزة

اعتقالات بالضفة والقدس وتوغل عسكري بغزة
الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة (وفا)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات خلال عمليات دهم واقتحام في الضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت خلالها عددا من المواطنين، فيما توغلت عدة آليات عسكرية بشكل محدود، شرقي خان يونس في قطاع غزة.

وأفاد نادي الأسير باعتقال جنود الاحتلال 16 فلسطينيا بمداهمات بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

في محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان مجد مروان داري، ومحمد عماد داري، ووديع أبو الحمص، ومحمود غريب، من منازلهم في محيط مسجد الأربعين في قرية العيسوية.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة عناتا، وتمركزت في عدد من المواقع في البلدة، واقتحمت ضاحية السلام شرقي مدينة القدس.

واحتجز جنود الاحتلال عشرات السيارات داخل النفق المؤدي إلى قرى بدو وبيت عنان وقطنو وبيت سوريك وبيت إجزا في القدس.

وفي محافظة رام الله، شهدت مداخل البيرة مواجهات مع الشبان وجنود الاحتلال خلال اقتحام قوات احتلالية للمدينة والتمركز قبالة مستوطنة "بسغوت".

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة بيرزيت يعاد أبو عياش والمواطن يوسف هوشة والد الأسير عمر هوشة من منزله في بلدة بيرزيت.

بينما في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر خليل الفروخ من بلدة سعير، بعد دهم منزله، وتفتيشه.

كما واعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود حماد اشريتح من بلدة يطا، أثناء مروره على حاجز الكونتينر شرق بيت لحم.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مدخل بلدة اذنا ، وجسر حلحول، وسدة الفحص، أوقف خلالها مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم، واعتقلت الشاب عبد الرحيم فرج سلهب، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وداهم جنود الاحتلال عددا من المنازل في منطقة الكركفة تعود لعائلة سلهب، وعبثوا بمحتوياتها.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الحارة الغربية في بلدة ديرالحطب، وداهمت منزل عبد الله النمروطي وأحدثت خرابا في البيت قبل اعتقال ابنه محمود.

وأفادت عائلة النمروطي أن الاحتلال اعتقل نجلهم محمود رغم أنه مصاب بفيروس كورونا، محذرين من الإهمال الطبي بحق الأسرى في سجون الاحتلال أن يطال نجلهم في هذه الفترة العصيبة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد العشيبي من مخيم عسكر القديم، واقتحمت منطقة المساكن الشعبية على المدخل الشمالي الشرقي لنابلس.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبع، واعتقلت الشاب نايف خليل حمامرة، بعد دهم منزل ذويه في البلدة وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وفي قطاع غزة، أفاد شهود عيان بتوغل 4 جرافات وكباش عسكري انطلاقًا من بوابة عسكرية شرقي بلدة الفخاري شرقي المحافظة، لمسافة 100متر تقريبا خارج السياج.

وشرعت الجرافات بعمليات تجريف خارج السياج وتوجهت باتجاه الحدود الشرقية لمحافظة رفح المجاورة.

وتتمركز الجرافات يساندها جيبات وآليات العسكرية داخل السياج الأمني، فيما تحلق طائرة استطلاع على مستوى منخفض في أجواء المنطقة.

وتتعمد قوات الاحتلال التوغل في أراضي المواطنين الحدودية شمال وشرق قطاع غزة، وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، أو زراعتها.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص