نابلس: 237 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة وإغلاق مدرستين

نابلس: 237 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة وإغلاق مدرستين
العودة للمدارس بالضفة ضمن إجراءات الوقاية الصحية (وفا)

سجلت 237 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في نابلس خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى معدل بالإصابات يسجل بالمدينة، فيما تم إغلاق مدرستين وشعبة صفية بسبب انتشار الفيروس.

وقالت لجنة الطوارئ في محافظة نابلس إنه تم تسجيل ازدياد ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا، بحيث تم تسجيل 237 إصابة بين المواطنين خلال يوم واحد فقط.

وأعلنت اللجنة في بيان صحافي صادر عنها صباح اليوم الخميس، عن إغلاق مدرستين وشعبة صفية، وعدد الإصابات بين الطلبة والمعلمين خلال 24 ساعة وصل إلى 52 إصابة.

وأضافت أن هناك تزايدا ملحوظا في عدد الاصابات بفيروس كورونا في محافظة نابلس، حيث سجلت 237 اصابة بين المواطنين خلال يوم واحد.

وتأتي هذه المعطيات، فيما أعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، أمس الأربعاء، عن تسجيل 9 وفيات و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1159 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي قطاع غزة، تتواصل إجراءات الوقاية للحد من انتشار الفيروس في المحافظات، فيما تعمل وزارة التربية والتعليم على ضمان استمرار التعليم الوجاهي، حيث قال مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم محمود مطر إن العملية التعليمية في المناطق غير الحمراء تسير بشكل جيد، وهناك إجراءات مشددة داخل المدارس والتزام بالتعليمات ونتابع الأمر على مدار الساعة.

وفي سياق تزويد القطاع بالمعدات الطبية لمكافحة الفيروس، قال الناطق باسم وزارة الصحة في الضفة كمال الشخرة "ننتظر من المؤسسات الدولية والصليب الأحمر تحديد موعد من أجل إدخال أجهزة تنفس ومعدات طبية إلى قطاع غزة".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص