كورونا بغزة: معدل قياسي بالوفيات والإصابات وتحذير من تفشي الفيروس

كورونا بغزة: معدل قياسي بالوفيات والإصابات وتحذير من تفشي الفيروس
التحذير من فقدان السيطرة في غزة (أ.ب)

سجل في قطاع غزة 3 حالات وفاة و685 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضي، بحسب ما أفادت وزارة الصحة التي حذرت من مغبة فقدان السيطرة على تفشي الفيروس في القطاع.

وبحسب التقرير الوبائي اليومي لفيروس كورونا في القطاع تم إجراء 2756 فحصا مخبريا خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم تسجيل 685 إصابة جديدة بالفيروس، وتعافي 187 حالة جديدة من مصابي كورونا، وكذلك تسجيل 3 حالات وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

وسجلت محافظة غزة أعلى الإصابات 290 إصابة جديدة وتلتها محافظة رفح 145 إصابة، وثم محافظة شمال غزة 128 إصابة، ثم الوسطى بـ68 إصابة، وأخيرا خانيونس التي سجلت 54 إصابة.

وتظهر البيانات الطبية إجمالي تراكمي للمصابين 16142 إصابة منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس الماضي، بينما الحالات النشطة تبلغ 6499، فيما بلغ إجمالي الحالات التي تعافت من الفيروس 9571 حالة.

كما يرقد المئات في مستشفيات القطاع في أوضاع وصفت بين المتوسطة والحرجة، حيث بلغ إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 285 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 109 حالة، فيما ارتفعت الوفيات جراء كورونا إلى 72 حالة وفاة.

وعقدت وزارة الصحة في غزة اجتماعا مع قيادة الفصائل الفلسطينية لوضعها في تطورات الحالة الوبائية. ودعت الصحة إلى تكاثف الجهود والتعاون للحد من انتشار فيروس كورونا.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص