عبّاس: اتفقنا مع دول لتوفير لقاح كورونا بـ"أعداد كبيرة"

عبّاس: اتفقنا مع دول لتوفير لقاح كورونا بـ"أعداد كبيرة"
الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أرشيفية)

أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأربعاء، أنه تم الاتفاق مع دول وجهات معنية لتوفير لقاح فيروس كورونا بـ"أعداد كبيرة"، كما أصدر مرسوما بتمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يوما، اعتبارا من الخميس.

جاء ذلك في كلمة مسجلة لعباس بثها تلفزيون فلسطين الرسمي، لكنه لم يحدد تلك الدول والجهات، ولا الكميات ووقت وصولها.

وجاء في المرسوم "تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمجابهة المخاطر الناتجة عن فيروس كورونا، وحماية الصحة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار".

وكان عباس قد أعلن حالة الطوارئ للمرة الأولى، في 3 آذار/ مارس الماضي، لمدة 30 يوما، لمواجهة جائحة كورونا، وتم تمديدها عدة مرات.

وفي السياق، أضاف عباس أنه أصدر تعليماته للحكومة من أجل القيام بالإجراءات الضرورية لكسر المنحنى العالي للإصابات "مهما كان الثمن".

وتابع: "إننا اليوم نواجه وضعا مستجدا خطيرا للغاية، وقد يعتقد البعض أنه لم يعد بمقدورنا الصمود أمامه، لكن الحقيقة والواقع هو أننا نستطيع".

واعتبر أن ذلك يتحقق "إذا ما اتخذنا الإجراءات اللازمة وبشكل جماعي وصارم من الدولة والشعب على حدٍ سواء"، مستدركا: "نجحنا إلى حد كبير في الحد من انتشار الفيروس على نطاق واسع".

وحتى ظهر الأربعاء، ارتفع عدد الإصابات المسجلة لدى وزارة الصحة الفلسطينية، إلى 103,574، تعافى منها 79,384، في حين وصل عدد الوفيات إلى 854.‎

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص