كورونا بغزة: 7 وفيات و735 إصابة جديدة وإغلاق لأسبوعين

كورونا بغزة: 7 وفيات و735 إصابة جديدة وإغلاق لأسبوعين
خطة لإغلاق شامل بغزة (أ.ب)

سجلت 7 حالات وفاة و735 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء.

ووفقا لتقرير الحالة الوبائية اليومي فإن وزارة الصحة أجرت أكثر من 2678 فحصا مخبريا خلال الفترة المذكورة وأظهرت وجود 735 إصابة جديدة، وتشير البيانات إلى تعافي 355 حالة جديدة من مصابي الفيروس.

وأظهر تقرير الصحة أن إجمالي المصابين بلغ 22196 إصابة، فيما بلغ إجمالي الحالات النشطة 10000 حالة، وإجمالي المتعافين 12078 حالة، بينما إجمالي الوفيات 118 حالة وفاة.

وذكر التقرير أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغت 311، فيما وصل إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 133 حالة.

إلى ذلك، قال النائب الأول لرئيس لجنة المتابعة الحكومية بغزة موسى السماك إن الجهات الحكومية المختصة أعدت خطة للإغلاق الشامل لقطاع غزة مدتها لا تقل عن أسبوعين، لافتا إلى أن، غدا الخميس، سيتم النظر في قرار الإغلاق.

وأضاف "لدينا خطة جاهزة من وزارة الداخلية، وتم تشكيل لجان متخصصة لها للتعامل مع الميدان حال فرض الإغلاق الشامل، وإذا التزم المواطنون بتعليمات وزارتي الصحة والداخلية يقينا فإننا لن نذهب إليه".

وبين أن الإغلاق الشامل مرتبط بقضيتين أساسيتين، الأولى تفشي حالة الوباء وزيادة الأعداد بشكل كبير وخاصة الوفيات منها، والثانية مقدرة وزارة الصحة على توفير الاحتياجات اللازمة من خلال لجنة المتابعة وكل المفردات الأخرى في العمل الحكومي.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص