انطلاق حملة التطعيمات للعمال الفلسطينيين حاملي التصريحات الأحد

انطلاق حملة التطعيمات للعمال الفلسطينيين حاملي التصريحات الأحد
عمال فلسطينيّن يعبرون عبر حاجز قلنديا (أ. ب. أ.)

أفادت وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة، في بيان أصدرته، اليوم الأربعاء، بانطلاق حملة التطعيمات للعمال الفلسطينيين، يوم الأحد المقبل.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وشدّدت وزارة الصحة الإسرائيلية على أن العمال الفلسطينيين الذي سيتم تطعيمهم يجب أن يكونوا حاصلين على رخصة عمل سارية المفعول في البلاد.

وذكرت أن التطعيم "يُعطى بعد حجز دور مسبق وبإبراز رخصة عمل سارية المفعول. وبعد أسبوعين من تطعيم الوجبة الأولى سيتم فتح مراكز التطعيم لأسبوعين آخرين لمنح المتطعمين الوجبة الثانية".

وأوضحت الوحدة أن الحملة، تشمل "إقامة ثمانية مجمعات تطعيم خاصة لهذا الغرض لصالح العمال الذين يشتغلون في إسرائيل".

وستقام مجمعات تطعيم في كل من حواجز؛ "الجلمة، بيت لحم (300)، وجبع، والظاهرية، وطولكرم، وقلقيلية، ونعلين وترقوميا".

كما ستقام أربعة مجمعات أخرى لصالح العمال الذين يشتغلون في المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة؛ في ’أريئيل’، و’بركان’، و’معاليه أدوميم’، و’إفرات’.

وبحسب البيان، "سيتم تشغيل المجمعات من قبل الطواقم الطبية الإسرائيلية إلى جانب ممثلي الإدارة المدنية وسلطة المعابر البريّة، وستعمل على مدار ساعات النهار، اعتبارًا من يوم الأحد، وطوال الأسبوعين القادمين".

وذكر البيان أن "جرعة اللقاح الأولى للعمال، ستكون رهنًا بحجز دور مسبق، وبإبراز تصريح عمل ساري المفعول"، مُشيرا إلى أنه "سيتم التسجيل لحجز دور من خلال أرباب العمل في إسرائيل وفي التجمعات السكانية" في المستوطنات بالضفة المحتلة؛ و"الذين سيقومون بتنسيق ذلك مع الوزارات الحكومية المختصة في إسرائيل حسب القطاع، أو مع المجلس المحلي بالتوافق".

وأوضح البيان أنه "قبل انتهاء حمله إعطاء جرعة اللقاح الأولى بأسبوعين، اعتبارًا من (تاريخ) 4/4، ستُفتح المجمعات لمدة أسبوعين إضافيين بغية تقديم جرعة اللقاح الثانية، والتي سيستلم العمال استدعاءً بشأنها حسب موعد التطعيم الأول (...) كما وسيتم إطلاق برنامج نموذجي أولي لتطعيم العمال عند أحد المعابر في يوم الخميس المقبل".

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص