عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة
مسيرة حاشدة نصرة للقدس والأقصى بالخليل (وفا)

أصيب العشرات بجروح متفاوتة وحالات الاختناق جراء المواجهات التي اندلعت صباح اليوم الثلاثاء، مع قوات الاحتلال التي قامت بقمع مسيرات منددة بجرائم الاحتلال بالقدس والأقصى والعدوان على غزة.

شهدت عدد من المدن والمناطق في الضفة الغربية، في ساعات الليل وصباح اليوم، مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، خلال مسيرات حاشدة نصرة للقدس والأقصى، وتأييدا للمقاومة في غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام وقنابل الصوت، صوب المشاركين في المسيرات والفعاليات الاحتجاجية.

في محافظة بيت لحم، أصيب، صباح اليوم الثلاثاء، عدد من المواطنين، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة تقوع.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، بأن مواجهات اندلعت في الحي الغربي من البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في حي العمور، وأغلقت المدخلين الشمالي والغربي للبلدة بالبوابات الحديدية.

بينما في محافظة الخليل، أصيب 17 مواطنا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق في أنحاء متفرقة من المحافظة الخليل، عقب قمع قوات الاحتلال للمسيرات المنددة بالاعتداءات الوحشية على المصلين في الأقصى وتنديدا بالدوان على أهالي الشيخ جراح ورفضا لتهجيرهم وسلب عقاراتهم.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن 17 مواطنا أصيبوا بالرصاص المعدني الملف بالمطاط والعشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز عقب مسيرات في الخليل، ومخيم العروب، وبلدة بيت أمر، نصرة للقدس والأقصى، وإسنادا لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ، أمس الإثنين، خلف 24 شهيدا حتى اللحظة.

وأصيب فجر اليوم الثلاثاء، شاب برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات قرب جدار الفصل العنصري غرب بلدة زيتا قضاء طولكرم.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه الشبان الذي خرجوا بمسيرة غضب احتجاجا على اعتداءات الاحتلال في القدس والأقصى، مما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في قدمه وتم نقله إلى المستشفى في طولكرم.

واندلعت صباح اليوم مواجهات بمحاذاة جدار الفصل العنصري غرب بلدة قفين وضاحية شويكة شمال طولكرم، وسط تعزيزات مكثفة لدوريات الاحتلال على طول الجدار في المنطقة.

وبلغ عدد الإصابات بالرصاص في طولكرم اليوم ثلاث إصابات، واعتقلت قوات الاحتلال أحد المصابين، ولم يعرف وضعه الصحي حتى اللحظة.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص