شهيد برصاص الاحتلال بمخيم الفوار و245 إصابة خلال مواجهات في الضفة

شهيد برصاص الاحتلال بمخيم الفوار و245 إصابة خلال مواجهات في الضفة
مواجهات قرب رام الله (أ ب أ)

استشهد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيليّ، فجر اليوم الأربعاء، فيما أُصيب 245 آخرون بجراح وحالات اختناق، الثلاثاء، في مواجهات متفرقة بين متظاهرين وقوات الاحتلال الإسرائيليّ في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفادت جمعية الهلال الأحمر.

وبحسب التفاصيل المتوفّرة، فإنّ الشهيد قُتِل في مخيم الفوار، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة.

وفي ما يخصّ الإصابات، قالت الجمعية في بيان، إن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت مع 11 إصابة بالرصاص الحي، و30 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاطي، فيما توزعت بقية الإصابات بين حالات اختناق، واعتداء بالضرب.

وأوضحت أن الإصابات وقعت خلال مواجهات في رام الله، وبيت لحم والخليل، ونابلس وقلقيلة وطولكرم.

ومساء الثلاثاء، اندلعت مواجهات متفرقة بالضفة، بين مئات الفلسطينيين وقوات تابعة للجيش الإسرائيلي، تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس وقطاع غزة. واستخدم الجيش الرصاص الحي والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق المتظاهرين.

ورشق متظاهرون قوات الاحتلال بالحجارة، وأشعلوا النار في إطارات مطاطية.

وعقب صلاة التراويح، انطلقت مسيرات في مواقع متفرقة من الضفة، بمشاركة مئات الفلسطينيين وسط هتافات منددة بالانتهاكات الإسرائيلية، وأخرى داعمة للمرابطين في المسجد الأقصى، وفصائل المقاومة في قطاع غزة.

ومنذ الإثنين، استشهد 35 فلسطينيا وأصيب نحو 900 بجروح، جراء غارات إسرائيلية عنيفة متواصلة على قطاع غزة، ومواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق وزارة الصحة وجمعية "الهلال الأحمر" الفلسطينيتين.

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي الشيخ جراح بالقدس، مواجهات بين شرطة الاحتلال والمقدسيين، ومتضامنين معهم، حيث تواجه 12 عائلة خطر الإخلاء من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين بموجب قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص