استشهاد شاب بالخليل وارتفاع حصيلة الشهداء بالضفة إلى 12

استشهاد شاب بالخليل وارتفاع حصيلة الشهداء بالضفة إلى 12
(وفا)

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، الرصاص الحي صوب مركبة فلسطينية، على مثلث مخيم الفوار جنوبي الخليل، ما أدى لاستشهاد الشاب الفلسطيني مستقل السيارة.

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان لـ"وفا"، أن "جنود الاحتلال المتمركزين في البرج العسكري المقام على مثلث مخيم الفوار جنوب الخليل، أطلقوا الرصاص الحي بكثافة صوب مركبة فلسطينية، ما أدى إلى انحرافها عن مسارها وارتطامها بجانب الطريق".

وأكد شهود العيان أن هناك إصابة داخل المركبة، وأن قوات الاحتلال تحيط بها وتمنع طواقم الهلال الأحمر من الاقتراب منها ومعاينة من فيها.

وأصيب مساء السبت، ثمانية فلسطينيين بالرصاص الحي المتفجر وبالأعيرة المعدنية والعشرات بحالات الاختناق في قرية طوره بمنطقة يعبد جنوب غربي جنين، خلال مواجهات متواصلة بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أصيب العديد بحالات اختناق خلال مواجهات بالقرب من معسكر سالم غرب المدينة.

وذكر مدير إسعاف هيئة كهرباء يعبد، محمد أبو بكر لـ"وفا"، أن ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي والمتفجر وبالرصاص المعدني في المناطق السفلية واليد، والعشرات بحالات الاختناق في مدخل قرية طورة وجرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، مشيرًا إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة عند مدخل القرية وأن حصيلة الإصابات حتى هذه اللحظة وصل إلى 13 إصابة.

(وفا)

واندلعت مواجهات عنيفة بالقرب من حاجز سالم العسكري، أطلق الجنود القنابل الصوتية والغازية والأعيرة الحية والمعدنية ما أدى إلى إصابة العديد من الشبان بحالات اختناق ولا تزال المواجهات مستمرة.

وأصيب، مساء السبت، عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات قرب دوار دير شرف غربي نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، إن عددا من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات على دوار دير شرف.

وأضاف أن قوات الاحتلال اغلقت مداخل بلدتي دير شرف وسبسطية وسط انتشار مكثف لجنود مشاة في المنطقة وبين الأشجار.

ووصلت حصيلة إصابات اليوم السبت في الضفة الغربية والقدس المحتلتين إلى 553 إصابة على الأقل، توزّعت الحالات على النحو الآتي: بالرصاص الحي (63 إصابة)، بالرصاص المطاطي (93 إصابة)، اختناق بالغاز (199 إصابة)، اعتداء بالضرب وحروق وسقوط (10 إصابات).

ويُذكر أن حصيلة الشهداء في الضفة الغربية المحتلة ارتفعت إلى 12 فلسطينيا قُتلوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي إثر مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، منذ أمس الجمعة.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص