نقل اسير فلسطيني الى المستشفى اثر تدهور حالته الصحية

نقل اسير فلسطيني الى المستشفى اثر تدهور حالته الصحية

اعلن ناطق بلسان مصلحة السجون الاسرائيلية، الاثنين، انه تم نقل اسير فلسطيني من سجن نفحة الى المستشفى، اثر تدهور حالته الصحية.

ويرجح مراسل عرب 48 في النقب/ ياسر العقبي الذي افادنا بالخبر ان يكون قد تم نقل الاسير الى مستشفى سوروكا في بئر السبع، كونه الاقرب الى السجن.

ولم يكشف الناطق عوفر لافلر، اسم الاسير، او المستشفى الذي نقل اليه، لكنه قال ان الاسير يعاني من قرحة في المعدة وشعر بوعكة صحية شديدة جراء مشاركته في الاضراب عن الطعام. ويدعي الناطق ان هذا هو اول اسير يتم نقله الى المستشفى منذ بدء الاضراب قبل تسعة ايام.

في غضون ذلك، علم موقع عرب48 في حديث مع الناشطة في مجال حقوق الاسرى في جمعية انصار السجين، سناء سلامة ان السجين هو، عبد الحليم عبدالله من غزة ( مؤبد امضى ما يقارب 12 سنة حتى الان ) وقد نقل الى المستشفى اثر تعرضه لهبوط حاد في ضغط الدم نتيجة انعدام الملح...

وفي اخر المستجدات الحاصلة في السجون على خلفية الاضراب العام الذي يخوضه الاسرى منذ تســـ9ـــعة ايام ، وردنا أن ادارة سجن نفحة وبعد حملة تنقيلات الاسرى وتوزيعهم على سجون مختلفة في انحاء البلاد انزلت مكانهم وفي نفس الاقسام التي يقيم بها الاسرى وفي غرف محاذية سجناء جنائيين الذين يقومون بالطبخ لأنفسهم فيها(هذا الامر غير متبع عادةً) وذلك في محاولة لكسر ارادة الاسرى السياسيين ومنعهم من متابعة الاضراب" هذا بالاضافة الى حفلات الشواء التي يقيمها طاقم الادارة والحراسة في السجن .

وعلم موقع عرب48 من الدائرة الاعلامية في جمعية انصا رالسجين ان " ادارة السجن تمنع الاسرى من اداء صلاة الجمعة وتقوم بضربهم لاتفه الاسباب كالتأخر في المشي بسبب ضعفهم جسدياً نتيجه للأضراب ، في الفورة ، تأخير في العيادة ، وفي حال وقعت عين احد الحراس على اسير وهو ينظر باتجاهه صدفه .كما وتمت مصادرة الاواني التي يستعملها الاسرى لشرب المياه ".

ويضيف المصدر ان الادارة قامت ايضا بمصادرة الاغطيه من الاسرى في سجن بئر السبع ليلة أمس وسحبت الملح وجميع السوائل المتوفرة لدى الاسرى من الكنتينه كما وتم سحب المحارم ذات الاستعمال الشخصي لكل اسير .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018