أسرى سجن شطة يواصلون لليوم الرابع إضرابهم المفتوح عن الطعام

أسرى سجن شطة يواصلون لليوم الرابع إضرابهم المفتوح عن الطعام

أعلن نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم بالضفة الغربية، اليوم، أن أسرى سجن شطة جنوب إسرائيل واصلوا إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع على التوالي.

وقالت حليمة إرميلات، مسؤولة النادي، أن أسرى سجن شطة واصلوا إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على ظروفهم الاعتقالية التي شهدت مزيداً من التصعيد والتدهور.

وأشارت إلى أن هناك معتقلين أعلنوا إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على اقتحام إدارة السجن للأقسام منذ عدة أيام، والاعتداء على العشرات منهم بالضرب بالهراوات، ورشهم بالغاز المدمع وخراطيم المياه بحجة تعاطفهم مع الأهل في قطاع غزة.

ونوهت إلى أن عددًا من الأسرى أصيبوا بجروح ورضوض جراء الضرب، مشيرة إلى امتناع إدارة السجن عن تقديم العلاج لهم، الأمر الذي حمل الأسرى إلى إسعاف زملائهم المصابين بوسائل بدائية وما هو متوفر داخل الغرف.

وأضافت إرميلات، أنه بالكاد رشحت رسائل تفيد بهذا الإضراب في ظل تعتيم إعلامي متعمد من قبل إدارة السجن، بعد أن وصلت الأمور عندهم لمرحلة خطيرة لا يمكن السكوت عليها.

وناشدت كافة المؤسسات الحقوقية الدولية ولجنة الصليب الأحمر الدولي الى التدخل الفوري وزيارة السجن للاطلاع عن كثب على الانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها الأسرى هناك، خاصة الأسرى المعزولين عن العالم الخارجي الذين تضاعفت أعدادهم بعد إعلان الإضراب.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018