دهامشة يدعو الاطباء العرب في الداخل لتشكيل لجنة تعنى بالاسرى

دهامشة يدعو الاطباء العرب في الداخل لتشكيل لجنة تعنى بالاسرى

دعا النائب عبد المالك دهامشة رئيس القائمة العربية الموحدة الى تشكيل لجنة من أطباء الداخل تعمل على تنسيق الجهود للبدء برعاية أحوال الاسرى الصحية الآخذة بالتدهور داخل السجون الاسرائيلية، مع دخول الاضراب عن الطعام يومه العاشر .

وجاءت دعوة النائب دهامشة بعد التقائه اهالي اسرى سياسيين يقبعون في سجون اسرائيل. ودعا شارون الى تشكيل لجنة من الاطباء على غرار لجنة الاطباء التي تم تشكيلها عقب مجزرة جنين التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق أهالي جنين. وقد طالب النائب دهامشة السلطات الاسرائيلية بالسماح للاطباء بدخول السجون لرعاية أوضاع الاسرى الصحية الآخذة بالتدهور.

وكان النائب دهامشة قد ترأس امس الاثنين وفدا عن الحركة الاسلامية للمشاركة في التضامن مع اسرى الحرية وذلك في خيمة الاعتصام المقامة في العيزرية بالاشتراك مع العشرات من ذوي الاسرى وقيادات فلسطينية على رأسهم فضيلة المفتي الشيخ عكرمة سعيد صبري والاب الارشمندريت عطا الله حنا, وقد تعهد النائب دهامشة لذوي الاسرى بمشاركتهم اعتصاماتهم على مدار الايام المقبلة أمام السجون الاسرائيلية.

هذا وشارك النائب دهامشة ذوي الاسرى في اعتصامهم امام سجني جلبوع وشطة صباح الثلاثاء بالاشتراك مع الاب عطا الله حنا والشيخ اسحاق طه من الاوقاف الاسلامية.