بلدية الإحتلال تصادق نهائياً على بناء وحدات استيطانية في الشيخ جراح

بلدية الإحتلال تصادق نهائياً على بناء وحدات استيطانية في الشيخ جراح

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن مسؤولين كبيرين في بلدية الإحتلال وقعا ظهر الخميس على خطة لبناء 20 وحدة استيطانية جديدة في محيط فندق شيبرد في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة.

وأضافت أن الموظفين هما نائب رئيس البلدية كوبي كحلون ومهندس البلدية شلومو اشكول.

وكشف موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" مساء الثلاثاء أن بلدية الإحتلال في القدس صادقت في الأيام الأخيرة على مشروع استيطاني فوق فندق شيبرد في حي الشيخ جراح. وقال الموقع إن بلدية الإحتلال نشرت على موقعها الألكتروني المصادقة النهائية على مشروع لبناء 20 وحدة استيطانية في موقع فندق شيبرد.

وادعت بلدية الإحتلال ان النبأ في موقع "يديعوت" غير صحيح وأن المصادقة تمت في صيف العام الماضي، لكن دفع التراخيص تم منتصف الشهر الحالي، وان النشر هدف الى توتير العلاقات مع الولايات المتحدة خلال زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الى واشنطن.

ويقف رجل الأعمال اليهودي الأميركي، ارفويون موسكوفيتش، من وراء مشروع إقامة حي يهودي يضم 90 وحدة سكنية داخل منطقة "الشيخ جراح" في القدس الـمحتلة وفي موقع فندق شيبرد.

وبموجب المخط فإن البؤر الاستيطانية الجديدة ستقام على مساحة تسعة دونمات وتشمل 90 وحدة سكنية المقسمة على ست عمارات تشمل كل منها ثمان طبقات بالاضافة الى كنيس وحدائق ومساحة غير مستقلة ايضًا.