مستوطنون يستولون على بناية فلسطينية في جبل المكبر بالقدس

مستوطنون يستولون على بناية فلسطينية في جبل المكبر  بالقدس

 
اقتحمت في ساعات الصباح الباكر اليوم" الاثنين " مجموعة من المستوطنين مبنى فلسطينيا يتكون من 5 طوابق في منطقة جبل المبكر بالقدس المحتلة، بدعوى ان جمعية " العاد " الاستيطانية ابتاعت المبنى المذكور من أصحابه قبل عامين .

وقال موقع "هأرتس" الالكتروني الذي أورد النبأ ان النية تتجه فيما يبدو لإقامة بؤرة استيطانية جديدة في قلب الحي الفلسطيني علما بان المبنى أقيم قبل سنوات وبقي خاليا من السكان سوى عائلة واحدة سكنت الطابق الأخير من المبنى إلى إن حضر صباح اليوم مجموعة من " الحراس" وغيروا أقفال المدخل الرئيسي واستوطنوا المنزل، كما ان العملية  تمت دون مواجهات تذكر وفقا للموقع الالكتروني .

ووصفت حركة السلام الان استيلاء المستوطنين على المبنى بالعمل الاستفزازي الخطير كون الاستيلاء على منازل في قلب الإحياء الفلسطينية بالقدس الشرقية يزيد إمكانية الاحتكاك ويرفع من درجة التوتر في المدينة .

ومن ناحيتها وزعت الشركة البلدية " موريا " اليوم منشورات داخل بلدة سلوان بالقدس الشرقية تمهد للشروع باعمال واسعة في مجال البنية التحتية استعدادا لحفريات واسعة في المنطقة بحجة البحث عن اثار قرب مدخل  ما يسمى بمدينة " داود " .

وسبق لسكان سلوان ان قاوموا ومنعوا تنفيذ هذه الحفريات التي كانت تتم في ساعات الليل لكن هذه المرة ومن باب التحدي ستجري الحفريات المذكورة في وضح النهار حسب موقع هأرتس. 


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018