دعوة قادة المستوطنين لمراسم تنصيب ترامب

دعوة قادة المستوطنين لمراسم تنصيب ترامب
الاستيطان والاحتلال جريمة ضد الإنسانية (أ.ف.ب)

تلقى قادة مجلس المستوطنات دعوة لحضور مراسم تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، يوم الجمعة المقبل، حسبما ذكرت صحيفة "مكور ريشون" اليوم، الجمعة.

وبحسب الصحيفة، فإن قادة المستوطنين تلقوا الدعوة من مقربين من ترامب، ونقلها إليهم "مكتب التجارة لليهود الأرثوذكس" المرتبط مع مستشار ترامب، جيسون دوف غرينبلت.   

وسيمثل مجلس المستوطنات في مناصب تنصيب ترامب المسؤول عن دائرة العلاقات الخارجية في مجلس المستوطنات، عوديد رفيف، ورئيس بلدية مستوطنة "معاليه أدوميم"، بيني كشريئيل.

وبحسب الصحيفة، فإن عددا آخر من المستوطنين تلقوا دعوات لحضور حفل تنصيب الرئيس الأميركي الجديد لكنهم طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

وقالت الصحيفة إن مجلس المستوطنات عزز علاقاته مع شخصيات أميركية في السنوات الأخيرة، وأن رفيف التقى مع عدد من أعضاء الكونغرس مؤخرا وأعضاء برلمان أوروبيين وسفراء أجانب في تل أبيب.

واعتبر المتحدث باسم مجلس المستوطنات، يغئال ديلموني، أن الدعوات لحفل تنصيب ترامب "تبشر بالرياح الجديدة التي تهب من الولايات المتحدة، وتدل على وجود تغيير تجاه إسرائيل، وخاصة تجاه الاستيطان في يهودا والسامرة (أي الضفة الغربية) وغور الأردن" 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية