الحرب على القطاع: شهداء في مدينة غزة وقصف على النصيرات ورفح

شن الطيران الحربي سلسلة غارات عنيفة على مدينة رفح، بالتزامن مع نسف مربعات سكنية هناك، كما شنت مقاتلات إسرائيلية غارة على دير البلح، فيما استهدفت القوات الإسرائيلية حي الشجاعية بالقذائف المدفعية، ما أوقع شهداء وجرحى جلهم من المدنيين.

الحرب على القطاع: شهداء في مدينة غزة وقصف على النصيرات ورفح

(Getty Images)

تصاعدت وتيرة المعارك في مناطق متفرقة بالقطاع، بينما شهدت محاور التوغل في رفح ووسط وشمال القطاع اشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي الذي كثّف كذلك قصف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، كما استهدف مساء الإثنين، مواقع في رفح، فيما استشهد أهال وأُصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 37,124 والجرحى إلى 84,712 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، الإثنين، مقتل وإصابة جنود إسرائيليين، من جرّاء تفجير مقاتليها منزلا مفخخا في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وأشارت إلى أن مقاتليها "دكوا قوات العدو المتمركزة جنوب حي تل السلطان ومحيط المستشفى الكويتي، في مدينة رفح بقذائف الهاون".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، اعتراض أكثر من 150 طائرة مسيّرة أُطلقت باتجاه البلاد منذ بدء الحرب؛ كما تم إطلاق أكثر من 19 ألف صاروخ على إسرائيل منذ بداية الحرب. كما أعلن تجنيد كتيبة إضافية بالدفاعات الجويّة لـ"تعزيز الجهوزية".

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات