اليوم: نشر قائمة بأسماء الاسرى الفلسطينيين الذين سيطلق سراحهم

اليوم: نشر قائمة بأسماء الاسرى الفلسطينيين الذين سيطلق سراحهم

تنشر  وزارة القضاء الاسرائيلية على موقعها الالكتروني، اليوم الاثنين، قائمة باسماء الاسرى ال500 الذين صادقت الحكومة الاسرائيلية، امس الاحد، على اطلاق سراحهم. ويستهدف نشر الأسماء تمكين من يعارض اطلاق سراح الاسرى أو اي واحد منهم، من تقديم التماسات الى المحكمة العليا.


وكانت لجنة وزارية اسرائيلية لشؤون الاسرى قد صادقت صباح امس الاحد، على قائمة بأسماء 500 اسير فلسطيني فيما يبدأ اعداد قائمة بأسماء 400 أسير آخر سيتم اطلاق سراحهم في المرحلة الثانية.


وحسب ما تقرر امس، من المتوقع ان يتم اطلاق سراح الدفعة الاولى من الاسرى يوم الاربعاء او الخميس المقبل، او على الغالب، يوم الاحد القادم.


وسيجبر الأسرى الذين سيتم اطلاق سراحهم على توقيع تعهد بالتوقف عن النشاط العسكري ضد اسرائيل. وحسب القرار إذا ما تم اعتقال اي واحد من الذين سيطلق سراحهم بتهمة مماثلة مستقبلا فستضاف الى عقوبته فترة السجن التي اعفي منها.


يشار الى ان اسرائيل تراجعت، امس، عن اطلاق سراح قسام البرغوثي، نجل امين سر حركة فتح المناضل الاسير مروان البرغوثي. وزعمت اسرائيل انها حين ابلغت ابو مازن موافقتها على اطلاق سراحه، لم تعرف أنه من الاسرى الذين تعتبرهم اسرائيل "مع دم على أيديهم". وحسب الصحف السارئايلية ابلغ وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، هذا القرار، امس، الى محمد دحلان.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018