المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق محايدة في ظروف استشهاد أسير فلسطيني

المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق محايدة في ظروف استشهاد أسير فلسطيني

طالب قدورة فارس، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني بتشكيل لجنة تحقيق محايدة في ظروف استشهاد الأسير بشار بني عودة، من بلدة طمون، جنوب شرق طوباس، شمال الضفة الغربية.

وكانت منظمات تعنى بقضايا الأسرى في سجون الاحتلال قد اعلنت يوم الخميس الماضي، عن استشهاد الأسير بني عودة في سجن "جلبوع" الإسرائيلي، في منطقة بيسان. . وقالت ان الأسرى استيقظوا في الخامسة فجراً لأداء صلاة الفجر. . وحين حاولوا إيقاظ الأسير بني عودة للصلاة، تبيّن لهم أنه لا يتحرك، فتم استدعاء طاقم طبي من السجن، الذي أعلن عن وفاته.

وقام فارس بزيارة خاصة إلى منزل ذوي الشهيد في طمون، برفقة عدد من الشخصيات ورؤساء الأجهزة الأمنية والمدنية ومديري بعض المؤسسات العاملة في طوباس.

وندد فارس بهذه الجريمة، التي ارتكبها الاحتلال بحق الأسير بني عودة، وبسياسة الإهمال الطبي التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الحركة الأسيرة داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وفي أعقاب الزيارة، قام فارس بعقد اجتماع خاص، في مقر نادي الأسير في طوباس، مع مدير النادي في طوباس محمود صوافطة، ومع الفعاليات الشعبية والرسمية والقوى السياسية، لتدارس ما تتعرض له الحركة الأسيرة داخل السجون الإسرائيلية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018