فوكس نيوز: " الوسيط الالماني في صفقة التبادل يلعب مع اسرائيل لمصلحة حماس"

فوكس نيوز: " الوسيط الالماني في صفقة التبادل يلعب مع اسرائيل لمصلحة حماس"

قالت شبكة "فوكس نيوز" في تقرير لها حول صفقة تبادل الاسرى المرتقبة، بان " تردد رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو هو الذي يعيق اتمام الصفقة مع حركة "حماس".

وجاء في تقرير الشبكة ( التي يعترف خبراء اسرائيليون بانها "تدير المعركة نيابة عنهم " امام العالم )، جاء ان " صفقة تبادل الاسرى على الطاولة منذ ثلاثة اسابيع ولكن اسرائيل تعيق تنفيذها بسبب تردد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو".

ونقل التقرير عن مسؤول اسرائيلي وصفه بالمطلع على مجريات الصفقة قوله إن " الوسيط الالماني يلعب مع اسرائيل.. ويقف في جانب حماس..".

وارجع المسؤل الاسرائيلي ذلك الى ما وصفه بـ " العلاقات الاقتصادية بين المانيا وايران التي تلعب دور الظهير الحامي لـحركة " حماس" اقتصاديا وايديولوجيا "، على حد تعبيره..

وتقول "فوكس نيوز " في تقريرها إن أعضاء "السباعي" الاسرائيلي المخول صلاحية اتخاذ القرار حول الصفقة، "منقسمون فيما بينهم حول الصيغة المقترحة" من حيث اسقاطات الصفقة المستقبلية على اسرائيل "التي هي في حالة حرب دائمة " وكيف ستتصرف مستقبلا في حالات مشابهة " اذا ما افرجت الان عن 1000 اسير فلسطيني مقابل جندي واحد..".

يذكر ان حركة "حماس" كانت أوضحت: " اذا لم يستجب نتنياهو والقادة الاسرائيليون لمطالب حماس، فانهم لن يروا شاليط مجددا ".

وحمل خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة، في تصريحات له (الثلاثاء) اسرائيل المسؤولية عن التاخير في الافراج عن الجندي جلعاد شاليط المحتجز منذ 2006 لدى الحركة في قطاع غزة.

وقال مشعل: " لدينا 11 الف معتقل فلسطيني في السجون الاسرائيلية، وقد اعطينا العدد المحدد للمعتقلين لتتم عملية التبادل" مع الجندي الاسرائيلي.