حماس تنفي ومصادر صحفية تزعم ان الحركة قررت رفض العرض الاسرائيلي بشان صفقة التبادل..

حماس تنفي ومصادر صحفية تزعم ان الحركة قررت رفض العرض الاسرائيلي بشان صفقة التبادل..

نفت مصادر حركة "حماس" ما اذيع عن رفض الحركة العرض الاسرائيلي الذي قدمه من الوسيط الألماني بخصوص صفقة إطلاق الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شاليط مقابل الافراج عن المئات من الأسرى الفلسطينيين.

وقالت مصادر متطابقة في غزة ودمشق ان الحركة سوف تعلن موقفها... وهي لا تزال تنظر في الامر..

وكانت قناة " العربية" نقلت عن مصادر وصفتها بـ "المطلعة!" أن المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" رفض العرض الاسرائيلي ..

ونسبت "العربية" الى مصادرها القول إن " المكتب عقد اجتماعا مطولاً دام نحو اثنتي عشرة ساعة تقرر بعده رفض الصفقة واعتربتها تراجعاً عما تم التوصل إليه سابقاً.

وأرجعت المصادر - بحسب العربية - القرار إلى رفض إسرائيل اطلاق سراح الرموز السياسية والعسكرية نهائياً وزيادة عدد المبعدين عما كانت إسرائيل اقترحت في السابق.

وكان سامي ابو زهري المتحدث الرسمي باسم حركة حماس قد أكد، يوم أمس الثلاثاء، أنه لم يصدر عن الحركة أي تصريحات بشان قضية شاليط.

وقال ابو زهري "ان الحركة لا تزال تجري مشاورات داخلية بشان الصفقة و انه مازال من المبكر الحديث عن اي نتائج".
صرح مصدر مسؤول في حركة حماس أن الحركة لا تزال تدرس في أطرها القيادية الرد الذي نقله الوسيط الألماني من الحكومة الإسرائيلية في موضوع صفقة تبادل الأسرى.

وأكد المصدر، في تصريح صحفي مكتوب، وصلت "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الثلاثاء (29-12) نسخة منه؛ أن "حماس" ستسلم ردها الوسيط الألماني بعد استكمال المشاورات الداخلية بما يحقق مصلحة الأسرى الفلسطينيين الأبطال، ويضمن الإفراج عنهم في إطار صفقة مشرفة.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية