إدارة معتقل المسكوبيّة في القدس تقدّم طعام إفطارٍ ملوّث يتسبّب بتسمّم أحد عشر أسيراً

إدارة معتقل المسكوبيّة في القدس تقدّم طعام إفطارٍ ملوّث يتسبّب بتسمّم أحد عشر أسيراً

ذكرت مصادر الاسرى ان عددا من الاسرى في سجن المسكوبية اصيبوا بحالات تسمم نتيجة تناولهم وجبة افطار ملوثة.

واوضح الأسير صالح موسى من بيت لقيا قرب مدينة رام الله لمحامي جمعية أنصار السجين فراس صباح الذي تمكّن من زيارة سجن المسكوبية، أن أحد عشر أسيراً فلسطينياً قد تسمّموا يوم أمس عند تناولهم وجبة الإفطار .

وذكر المحامي صباح أن الأسرى يعانون من إسهالٍ شديدٍ وتقيّؤ جرّاء تناولهم الطعام المقدّم لهم من الإدارة و هم في حالة إعياءٍ و ضعفٍ شديدين ، مضيفا بأن ادارة السجن لم تخرجهم للعيادة أو المستشفى و إنما ما زالت تماطل .

وطالب المحامي صباح من إدارة السجن بإخراج جميع الأسرى المتضرّرين للعيادة و التأكّد من صحّة الطعام المقدّم لهم خاصة أنهم يصومون طوال النهار، و عرف من بين الأسرى المصابين: عدنان عبيات من بيت لحم ،صالح دار موسى من بيت لقيا ، مهند منصور من نعلين ، زاهر الجولاني من الخليل و يوسف داوود من دير غسانة .


وعلى صعيد متصل أصدرت المحكمة العسكرية في سالم أمس أحكاماً بالسجن لفترات متفاوتة على خمسة أسرى من قرية زواتا غرب نابلس بعد أن وجّهت إليهم تهماً تتعلّق بانتمائهم لحركة فتح.

فقد حكمت المحكمة على فرج محمد أبو زر بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات ، و على رامي عقاب أبو زر بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات ، و على مصعب راسم أبو زر بالسجن الفعلي لمدة 22 شهراً ، و على طارق محمد روسان بالسجن الفعلي لمدة 26 شهراً ، و على محمد مصطفى صالح بالسجن الفعلي لمدة 26 شهراً .