القضاء الاسرائيلي يحكم على البرغوثي بالسجن المؤبد 5 مرات و 40 سنة اخرى

القضاء الاسرائيلي يحكم على البرغوثي بالسجن المؤبد 5 مرات و 40 سنة اخرى

اصدرت المحكمة الإسرائيلية في تل أبيب اليوم(الأحد ) قرارها بالحكم على الأسير، أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي بالسجن المؤبد خمس و 40 عاما اخرى بعد إدانته بارتكاب خمس عمليات نفذتها كتائب شهداء الأقصى التابعة لفتح .

وكانت الحملة الشعبية من أجل اطلاق البرغوثي قد اصدرت في هذه المناسبة بيانا أكدت فيه أن محاكمة البرغوثي تصب الزيت على النار في تفعيل التضامن مع الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع، وتزيد شعبنا إصرارًا على مواصلة الكفاح.
وقالت الحملة في بيانها : إن المحكمة ستفتح صفحة جديدة إضافية لنضال شعبنا وشعوبنا العربية والإنسانية، بأن هذا الاحتلال معاد للسلام العادل وللحرية وللديمقراطية.

كما أشار البيان: الى أنه ليس أدل على ذلك الحشود حول المحكمة، والاعتصامات المختلفة، والإضراب لمدة ساعة الذي أعلنه المحامون العرب في كل الدول العربية، والحضور المميز رغم الانتخابات الأوروبية، من البرلمان الأوروبي والفرنسي والإيطالي للمحكمة، والمحامين الأوروبيين، وتصريحات الرابطة الدولية للبرلمانيين الذي عقد في بيروت.

وقال البيان أن مروان أصبح إرادة وطنية وإقليمية ودولية لمناهضة الاحتلال بكل معانية البشعة، وأصبح فارسا لحرية شعب ناضل ولا زال توّاقا للحرية والديمقراطية.

ويذكر ان اللجنة الشعبية للدفاع عن البرغوثي دعت الى سلسلة من الفعاليات التي بدأت صباح اليوم، حيث نظمت مظاهرة على مداخل مدينتي رام الله والبيرة لبس المتظاهرون خلالها قمصانا تحمل صورة البرغوثي، كما دعا نادي الأسير الفلسطيني إلى إعلان يوم الاحد "يوم حداد واستنكار".

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت البرغوثي في نيسان 2002 أثناء اجتياح رام الله . ومنذ تلك الفترة وهي تعتقله في محاولة لتلفيق التهم ضده. وقد رفض البرغوثي طيلة هذه الفترة الاعتراف بصلاحية محكمة تمثل الاحتلال بمحاكمته.

أكد الاسير المناضل، مروان البرغوثي أن حريته تبدأ مع نيل الشعب الفلسطيني بأكمله للحرية واوضح عبر احد محاميه انه لا يهتم بالمحاكمة أو قرارها كونها محكمة احتلال وهي غير شرعية.

و أكد محاميو البرغوثي انه ينتظر صدور الحكم عليه كقائد فلسطينيي على قدر المسؤولية

في غضون ذلك، نقلت مراسلتنا في غزة / الفت حداد عن فدوى البرغوثي قولها ان اسرائيل رفضت إعطائها التصريح اللازم لحضور النطق بالحكم على زوجها، مروان البرغوثي موضحة أنها ستشارك في فعاليات خيمة الاعتصام في شارع بيرزيت بمدينة رام الله والتي ستبدأ اليوم.

وحول شعورها هي وأولادها وهي تنتظر سماع أحكام عالية ضد زوجها قالت البرغوثي: " ان الشعور الذى يسود فى العائلة هو شعور اى زوجة وشعور اى أبناء فقدوا رب أسرتهم وينتظرون حكما جائر عليه فقط من اجل حقد أعمى علي الشعب الفلسطيني .

وأضافت " إلا أننا في النهاية نحن جزء من هذا الشعب ونتحمل طرف من المسؤولية وجزء من المعاناة التي يعانيها هذا الشعب العظيم.

وقالت البرغوثي أن فعاليات تضامنية ستقام من الساعة التاسعة من اليوم وستستمر حتي الساعة الحادية عشر مساءا في عدد من المدن الفلسطينية ففي رام الله ستقام خيمة اعتصام وفي مدينة القدس سيقام عيد ميلاد رمزي لمروان لان اليوم يصادف عيد ميلاده الخامس والأربعين سيشارك فيه عدد من المتضامنين الأجانب وعدد من القناصل والشخصيات الفلسطينية السياسية في القدس وأعضاء من المجلس التشريعي مشيرة إلى أن الاحتفال بعيد ميلاد مروان هو رمز للحياة وحبنا لها .

وذكرت البرغوثي أن اتحاد المحامين العرب اتصل بنقابة المحامين الفلسطينيين مبلغا انه اتخذ قرارا بتوقف المحامين العرب عن العمل في المحاكم العربية عند الساعة الحادية عشر ، موعد الجلسة ، وذلك لمدة ساعة تعبيرا عن تضامنهم مع المناضل مروان البرغوثي .