النائب طه يلتقي نائب الأمين العام للجبهة الشعبية عبد الرحيم ملوح في سجن "هداريم"

النائب طه يلتقي نائب الأمين العام للجبهة الشعبية عبد الرحيم ملوح في سجن "هداريم"

التقى النائب واصل طه (التجمع)، اليوم الاربعاء، المناضل عبد الرحيم ملوح، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المعتقل في سجن "هداريم". واستنكر طه الاعتداء الآثم الذي تعرض له ملوح من قبل شرطة الاحتلال في معتقل "عوفر"، مؤخراً، حيث انهال عليه رجال الشرطة بالضرب مما أدى إلى إصابته بجراح في حنكه، استدعت تلقيه للعلاج في المستشفى. وجاء الاعتداء على ملوح بسبب رفضه لقاء المحتلين وإدارتهم في السجن.

واستعرض طه وملوح، خلال اللقاء، الأوضاع السياسية إقليمياً وعلى الساحة الفلسطينية، حيث أكدا أن الوحدة الوطنية، هي الضمان الوحيد والأكيد، من أجل إتمام وتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني المتمثل في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأراضي المحتلة عام 1967.

وأكد المناضل ملوح أن الانتخابات التشريعية هي خطوة ضرورية لبناء النظام السياسي لشعبنا الفلسطيني، بحيث يشمل كافة مكونات المشروع الوطني لقيام الدولة المستقلة بما في ذلك القدس الشرقية المحتلة، فهي عنصر أساسي ومكون مركزي لهذا المشروع، وعدم شملها ضمن الانتخابات يعني اخراجها تحت كل الذرائع الأمنية الإسرائيلية من إطار المشروع الوطني. كما اكد ان الوحدة ورفض هذا المنطق هو الضمان لتعزيز الموقف الرافض للمنطق الاسرائيلي الذي يهدف الى عرقلة تحقيق الاستقلال، بما فيه القدس، حجر الرحى في هذه المعادلة.

وقال ملوح انه لم يحن الأوان بعد للتنافس على السلطة كما نشهد ذلك داخل حركة فتح كبرى الفصائل الفلسطينية. وأضاف: "أطالب فتح بالوحدة والعمل من أجل تحقيق آمال شعبنا الفلسطيني، فالتنافس غير المبرر على السلطة والكراسي قد يؤدي في النهاية الى تعزيز السياسة الاسرائيلية الداعية الى تمزيقنا وكسب الوقت واطالة المفاوضات وعرقلتها".

وأطلع النائب طه المناضل ملوح على أوضاع الجماهير العربية في إسرائيل على ضوء تقديم موعد الانتخابات مؤكداً له أن " التجمع" يعمل بمسؤولية كاملة من أجل زيادة تمثيل هذه الجماهير ورفع نسبة المشاركة في الانتخابات القادمة الأمر الذي سيزيد ويحمي التمثيل العربي في الكنيست.

وأكد طه أن التجمع مع خوض الانتخابات في قائمة عربية واحدة شريطة أن تلتزم كافة الأطراف السياسية بذلك وباعتماد آلية الانتخابات التمهيدية لتشكيل هذه القائمة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018