عائلة الشهيد بشار بني عودة تطالب بالتحقيق في استشهاد ابنها

عائلة الشهيد بشار بني عودة تطالب بالتحقيق في استشهاد ابنها

طالبت عائلة الشهيد الأسير بشار عارف بني عودة في اتصال هاتفي مع مركز الأسرى للإعلام تشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات استشهاد ابنها في سجن مجدو الاسرائيلي .

وقال شقيق الشهيد "إن ما صلنا من معلومات قبل استشهاد ابننا انه تواجد مع زملائه في السجن حتى الساعة الثانية عشر قبل أن يخلد للنوم وفي حوالي الساعة الرابعة صباحا في وقت استيقاظ السجناء كان قد فارق الحياة في ظروف غامضة لا يعلم بها احد" .

وقال والد الشهيد ان بشار كان يتمتع بصحة جيدة ولم تلاحظ العائلة خلال زياراتها له في السجن أي تغيير علي حالته الصحية إلا في آخر زيارة، في 2/6/2005 . ويقول والده: "لاحظنا اختلافا في حالته، فسألناه عن ذلك فأكد لنا بانه بصحة جيدة إضافة إلي تأكيدات المحامي نادر الخراز المعني بمتابعة قضية ابننا بانه لم يلاحظ عليه أي علامات مرض". وأضاف: "طالبنا بتشريح الجثة لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة ولكن الجهات المعنية قالت بان نتيجة التشريح قد تطول لشهرين أو أكثر"!.

من جهتها أوضحت والدة الشهيد "أن ابنها خلال زيارتها الأخيرة له، كان بصحة جيدة ونفى أن يكون مريضا أو يعاني من مشاكل صحية . وطالبت الوالدة باجراء تحقيق فوري في ظروف استشهاد ابنها ومعاقبة المتسببين في هذه الجريمة.