محامية جمعية أنصار السجين :إدارة سجن "الرملة" تفرض عقوباتٍ قاسية على الأسيرات لأتفه الأسباب

محامية جمعية أنصار السجين :إدارة سجن "الرملة" تفرض عقوباتٍ قاسية على الأسيرات لأتفه الأسباب

ذكرت محامية جمعية أنصار السجين سناء حرباوي التي قامت بزيارة تفقّدية للأسيرات الفلسطينيات في سجن الرملة الاسرائيلي اليوم ، أنّ إدارة السجن تفرض عقوبات قاسية جداً بحقّ الأسيرات دون مبرّرٍ و لأتفه الأسباب .

وقالت المحامية حرباوي إنّ إدارة السجن قامت بحرمان الأسيرة رندة شحاتيت من الخليل من زيارة الأهل لمدة شهرين ، ومن الخروج إلى الفورة لمدة أسبوعين بسبب لمسها الشيك الموجود في ساحة الفورة !! .

وكانت المحامية حرباوي قد تمكّنت من زيارة الأسيرات إيمان أبو خوصة وابتهال بيتلو وأمل علان في سجن الرملة ، و ذكرت أنّ عدد الأسيرات هناك 31 أسيرة تحتجزهن الإدارة في قسمٍ يقع ضمن أقسام السجينات الجنائيات مما يسبّب لهنّ الكثير من المشاكل كان آخرها محاولة سكب الزيت الحار عليهنّ أثناء خروجهن للفورة، هذا بالإضافة لسماع الشتائم و الإهانات اليوميّة منهن .

واشتكت الأسيرات للمحامية الحرباوي من قلّة و رداءة نوعيّة الطعام المقدّم لهنّ من الإدارة وخاصة الخبز مما يضطرهن للشراء من الكانتينا على حسابهن الخاص ، مع وجود عددٍ من الأسيرات لا يصلهن نقودٌ بتاتاً للكانتينا .

أمّا فيما يتعلّق بالوضع الصحيّ ، فأشارت المحامية إلى وجود مشاكل صحيّة لبعض الأسيرات منهن الأسيرة نعيمة نخلة والتي تعاني من اضطراباتٍ وتوتّراتٍ دائمة ، وترفض الإدارة إجراء الفحوصات اللازمة لها ، وتكتفي بإعطائها حبوب "الأكمول" الذي يمثّل العلاج الوحيد لجميع الأمراض .

كذلك أفادت الأسيرات للمحامية أنّ الحراس من الرجال لا يراعون حرمة الأسيرات ، ويدخلون إلى غرفهن فجأةً بحجّة التفتيش وبدون سابق إنذار ، وهذا الأمر يسبّب حرجاً للأسيرات لعدم ارتدائهن الحجاب حينها .

والأسيرات في سجن الرملة هنّ : إسلام موسى ، غادة مخاملة ، ابتهال بيتلو ، إيمان أبو فارة ، أمل علان ، فاطمة زايد ، سناء سنيف ، آمنة دراغمة ، ريما دراغمة ، نفين الشويكي ، عريفة دويك ، أماني عويس ، زهور حمدان ، هنادي قنديل ، ريم حمدان ، لنان أبو غلة ، عادلة جوابرة ، آية عويس ، يسرى ، عهود شويكي ، آلاء يونس ، لينا فرج الله ، رندة شحاتيت ، إيمان عباهرة ، منال سباعنة ، إيرينا سراحنة ، هدى العارضة ، فاطمة الحاج ، نعيمة نخلة .