مصلحة السجون تواصل حصار الأسرى والمعتقلين وتمنع زيارات الأهل..

مصلحة السجون تواصل حصار الأسرى والمعتقلين وتمنع زيارات الأهل..

أكدت الدائرة الإعلامية لجمعة أنصار السجين، في قرية مجد الكروم الجليلية، في بيان أصدرته اليوم، الثلاثاء، أنه منذ عملية "الوهم المتبدد" في كرم أبو سالم، والتي أسفرت عن وقوع جندي إسرائيلي في الإسر، اتخذت مصلحة السجون العامة اجراءات قمعية صارمة بحق الأسرى.

وجاء أن هذه الإجراءات تأتي بهدف عزلهم عن العالم الخارجي، فأقدمت على منع وصول الصحف باللغات المختلفة، ومنعت زيارة المحامين وزيارات الأهل، وقطعت بث المحطات التلفزيونية القليلة بالأصل التي استطاع السجناء مشاهدتها قبل الحدث.

وجاء أن هذه الإجراءات لاتزال مستمرة حتى اليوم، ويعيش الأسرى في حالة انقطاع تام عن العالم الخارجي، باستثناء بعض الزيارات الخاصة، حيث استطاع استطاع محامي الجمعية القيام بها في ظروف استثنائية.

ويعاني الأسرى من قلة الطعام ورداءته وسوء العلاج الطبي والاهمال المتعمد من هذه الناحية، بالاضافة الى عزل عدد من قياديي الأسرى في زنازين انفرادية في السجون المختلفة.

وأكدت جمعية أنصار السجين في بيانها أنه يبدو أن مصلحة السجون العامة تستغل الأوضاع السياسية العامة للضغط على الأسرى وكسر معنوياتهم وارادتهم وسحب العديد من الانجازات التي حققوها بنضالاتهم عبر الفترة الماضية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018