نادي الأسير: قائمة الأسرى تخلو من القاصرين والمرضى والقدامى والنساء

نادي الأسير: قائمة الأسرى تخلو من القاصرين والمرضى والقدامى والنساء

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، عيسى قراقع، أن قائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم والتي أعلنتها حكومة إسرائيل يوم أمس، ان قائمة خلت من أي بعد سياسي فهي لم تأت في سياق مفاوضات او اتفاق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وإنما خطوة من جانب واحد.

وقال: القائمة لم تشمل سوى اسير اداري واحد من اصل 1000 اسير اداري معتقلين بلا تهمة ولا محكمة، ولم تشمل أي اسير من الاسرى القدامى خاصة المعتقلين قبل اتفاق اوسلو ومعظمهم من كبار السن والمرضى وعددهم (370) اسيراً وخلت القائمة من الاسرى المرضى المصابين بأمراض خطيرة وحرجة كأمراض السرطان والكلى والقلب كحالة الاسير مراد ابو ساكوت المصاب بسرطان الرئة ووضعه الصحي خطير للغاية واحمد التميمي المصاب بفشل كلوي، حيث وصل عدد الاسرى المرضى في سجون الاحتلال 950 حالة.

واشار إلى ان القائمة خلت من الاطفال القاصرين البالغ عددهم350 أسيراً في سجون الاحتلال ولم تتضمن سوى اسيرة واحدة فقط في حين ان عدد الاسيرات يبلغ 124 اسيرة فلسطينية.

وانهى قراقع قوله ان المنهج الإسرائيلي في التعاطي مع مسالة الافراجات لا يؤدي الى حل قضية الاسرى بشكل شامل وجذري وان العدد الذي افرج عنه تعتقل اسرائيل مثيله خلال اشهر عديدة بسبب تواصل حملات الاعتقال والمداهمة.