هشام عبد الرازق يطالب اسرائيل بالافراج عن الاسرى القدامى

هشام عبد الرازق يطالب اسرائيل بالافراج عن الاسرى القدامى

قال هشام عبد الرازق وزير شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس ان عملية الإفراج عن اسرى فلسطينيين التي تنوى إسرائيل القيام يتوجب ان تشمل الأسرى القدامى فى السجون الإسرائيلية "ليكون لها مردود سياسي فى الساحة الفلسطينية".

جاء ذلك تعقيبا على الخطوات الإسرائيلية بإعداد قوائم للإفراج عن 500 من الاسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية.

ونفى عبد الرازق أن يكون الجانب الفلسطيني مشاركا فى إعداد هذه القوائم موضحا انه حتى اللحظة لم يكن هناك اجتماع فلسطيني إسرائيلي لاعداد هذه القوائم مشيرا الى ان الجانب الفلسطيني يرى في موضوع الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين والمعتقلات الفلسطينيات من السجون الإسرائيلية في غاية فى الأهمية بالنسبة للشعب الفلسطيني وقواه السياسية .

واضاف عبد الرازق "نحن نريد ان يكون لهذه الافراجات تأثير سياسي فى الساحة الفلسطينية لا بد من مشاركة الفلسطينيين والاخذ بالراى الفلسطيني والأولويات الفلسطينية" مشيرا الى ان الجانب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية اكدت منذ زمن بعيد على ان أولى أولوياتها إطلاق سراح كل الأسرى والأسيرات من السجون الإسرائيلية .

وقال " اذا لم تاخذ اسرائيل مسالة الاسرى القدامى بالحسبان الآن فان عملية الافراج من الصعب بل من المستحيل ان يكون لها تاثير سياسى فى الساحة الفلسطينية"، موضحا ان السلطة الفلسطينية الآن معنية باقناع كل القوى السياسة بوقف اطلاق النار.