محامي نادي الاسير: الريخاوي اوقف اضرابه عن الطعام

محامي نادي الاسير: الريخاوي اوقف اضرابه عن الطعام

 

  نقلت مصادر اعلامية عن مدير الوحدة القانونية في نادي الاسير المحامي جواد بولس، قوله،  "ان الاسير اكرم عبد الله الريخاوي (38 عاما) اوقف اليوم اضرابه عن الطعام الذي استمر لمدة 104 يوما، بعد الاتفاق مع ادارة السجون بالافراج عنه مطلع العام القادم, وليس وفق الموعد المحدد في سجلات السلطات الاسرائيلية".

وأفاد بولس إثر زيارته للأسير الريخاوي في عيادة سجن الرملة، "ان اكرم ابلغه انه توصل مع لجنة من مصلحة السجون إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه يوم 25\1\2013 بدلا من تاريخ 6\6\2013.

وأوضح الأسير الريخاوي بأن لجنة مثلت "مصلحة السجون الإسرائيلية " وجهات أمنية أخرى اجتمعت معه جراء تدهور وضعه الصحي بشكل مقلق يوم أمس. وأضاف بـ"أنه وبعد نقاش مستفيض وافقت اللجنة على مطلبه ووافقت ايضا بأن تجمع شمله مع أخيه الأسير شادي الريخاوي في سجن ايشل المحكوم 12 عام ابتدءا من الأسبوع القادم".

ويذكر ان الاسير الريخاوي ينحدر من قطاع غزة واعتقلته قوات الاحتلال في 7/6/2004 ويقضي حكما بالسجن 9 سنوات، وهو متزوج وأب لثمانية أطفال ، ويعتبر من الأسرى المقيمين في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي ويعاني من أزمة حادة في الصدر (الربو) وأصبح حديثا يعاني من مرض السكري وارتفاع نسبة الكلسترول
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018