إضراب في بعض السجون تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام

إضراب في بعض السجون تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام

 

 


قال رئيس نادي الأسير قدروة فارس، 'إن الأسرى في بعض السجون الإسرائيلية، نفذوا اليوم الثلاثاء، الإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى الأربعة المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهرين'.


وأكد فارس في اتصال هاتفي لـ'وفا'، أن الأسرى في سجن 'ريمون' هم أصحاب مبادرة الإضراب عن الطعام، وإرجاع الوجبات، للتضامن مع الأسرى الأربعة وهم : سامر البرق المضرب عن الطعام منذ 118 يوماً، حسن الصفدي المضرب منذ 21 حزيران الماضي، ، وأيمن شراونه، المضرب عن الطعام منذ 80 يوما، وسامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ ما يقارب 60 يوما.


وأضاف فارس 'أن الأوضاع الصحية للأسيرين البرق والصفدي صعبة وخطرة، حيث نقل البرق يوم أمس إلى مستشفى 'أساف هروفيه' في وضع صحي صعب للغاية، في حين ما زال الصفدي في مستشفى 'أساف هروفيه' في وضع صحي صعب للغاية أيضا'.


وأوضح فارس أنه من المفترض أن تعقد المحكمة الإسرائيلية جلسة يوم غد الأربعاء للنظر في قضية الصفدي، والاستماع  لأقوال المخابرات الإسرائيلية،  تبين فيه الحجج من إبقاء اعتقاله إداريا، معربا عن أمله أن تتخذ المحكمة موقفا تجاه قضية الأسرى خاصة المضربين عن الطعام.
وكان وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، دعا لاعتبار اليوم الثلاثاء يوما شعبيا للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بعد أن أفادت تقارير مؤسسة أطباء حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي والمحامين الفلسطينيين عن تدهور خطير في وضعهم الصحي وتحويل الأسير البرق للعناية المكثفة.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018