"يديعوت أحرونوت": 4500 أسير أعادوا وجبات الطعام معلنين الاضراب ومواجهات في الضفة

"يديعوت أحرونوت": 4500 أسير أعادوا وجبات الطعام معلنين الاضراب ومواجهات في الضفة



نقلت صحيفة "يديعوت أحرونو"ت في موقعها على الشبكة، عن مصادر في مصلحة السجون الاسرائيلية أن 4500 اسير أعادوا، اليوم ألاحد، وجبات الطعام معلنين أضرابا عن الطعام إحتجاجا على استشهاد الأسير عرفات جرادات وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام .


ويترافق اضراب الأسرى بحملة تضامن شعبية تعم الساحات الفلسطينية في الضفة وغزة و48 حيث اندلعت اليوم مواجهات مع قوات الاحتلال أبرزها المواجهات بين مئات الشبان وقوات الاحتلال، في منطقة بيت عنون قرب مدخل بلدة سعير بالخليل، مسقط رأس الشهيد عرفات جرادات.


    ونقلت مصادر فلسطينية بأن الشبان اشعلوا الاطارات والقوا الحجارة تجاه قوات الاحتلال، حيث اطلق الجنود الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، والمياه العادمة، ما ادى إلى اصابة عشرات الشبان بحالات اختناق.


من جهة اخرى، عم الاضراب التجاري انحاء مدينة الخليل، حدادا على روح الشهيد جرادات.


وفي نابلس ظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى، اليوم الأحد، مسيرة في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس، تضامناً مع الأسرى واحتجاجاً على استشهاد الأسير عرفات جرادات في أقبية التحقيق، وذلك بمشاركة العشرات من أهالي الاسرى وممثلي القوى والفعاليات المختلفة.


وأشار ممثل لجنة التنسيق الفصائلي زاهر الششتري، إلى وجوب تطوير الهبة الجماهيرية الآخذة في التبلور، احتجاجاً على ممارسات الاحتلال خاصة في ظل العجز الرسمي العربي الذي يقف صامتاً حيال ما نتعرض له على أيدي الاحتلال.


ودعا الششتري إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في ظروف استشهاد الأسير جرادات، وفي مجمل الممارسات التي يتعرض لها الأسرى.
وأكد الناطق باسم اللجنة الوطنية رائد عامر على ضرورة استمرار الفعاليات التضامنية وتوسيع نطاقها، للتضامن مع الأسرى الذين يدفعون ثمن صمودهم ويتعرضون لشتى أشكال القمع والتنكيل من قبل سلطات الاحتلال.
.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018