في اليوم الـ 15 لإضراب الإداريين: إضراب عن الطعام في كافة السجون وانضمام دفعة جديدة للإضراب المفتوح

في اليوم الـ 15 لإضراب الإداريين: إضراب عن الطعام في كافة السجون وانضمام دفعة جديدة للإضراب المفتوح

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس اليوم الخميس، إن الأسرى في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي ينفذون إضرابا عن الطعام ليوم واحد اليوم، دعما للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 15 يوما.

وشدد فارس على أهمية هذه الخطوة التي أتخذها الأسرى لدعم رفاقهم الإداريين ومساندتهم في خطواتهم النضالية

وأوضح النادي أن أعدادا جديدة من الأسرى دخلت اليوم في إضراب مفتوح عن الطعام، منهم 20 أسيرا في سجن «عوفر».

ويواصل الأسرى الإداريون في سجون  الاحتلال إضرابهم عن الطعام لليوم الـ 15 على التوالي، للمطالبة بإطلاق سراحهم ،ووضع حد لسياسة الاعتقال الإداري .

من جانبه أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن   العشرات من الأسرى من سجون عوفر والنقب والنفحة ينضمون للإضراب المفتوح عن الطعام وستتوسع إعداد المنضمين للإضراب في الأيام القادمة . موضحا أن قيادة الإضراب ستعلن بأن يوم غد الجمعة 9\5 هو يوم غضب ونفير لكل أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة وال 48 والشتات وتم تسمية هذا اليوم : (جمعة النفير والغضب الشعبي ) .

 ونتقل المركز عن قيادة الحركة الأسير الأسرة دعوتها  لمساندة ودعم الأسرى بكل الرسائل والأساليب مؤكدين على ضرورة نزول الجماهير يوم الجمعة إلى الشوارع والميادين، واوضحوا أنهم  أرسلوا خطة بالإعداد إلى هذا اليوم إلى وزير الأسرى والى رئيس نادي الأسير والى جميع الوزراء أصحاب الصلة وذلك يهدف أن يحشد الجميع كل الطاقات والقدرات والنزول للشوارع فهذا سيقصر مدى إضرابنا أخيرا نشكرك على خدمتك لتغطية الأسرى المضربين عن الطعام وسلامنا لشعبنا ولأبطال الميامين ودمتم ذخرا للوطن .