فيليتسيا لانغر رئيسة فخرية للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين

فيليتسيا لانغر رئيسة فخرية للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين

قال بيان صادر عن "لجنة تنسيق التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين"، اليوم، إنه "في إطار استكمال أطر التحالف الأوروبي وتشكيل لجانه يعلن التحالف تسمية المحامية التقدمية فيليتسيا لانغر كرئيسة فخرية للتحالف".

وأضاف بيان التحالف الذي وصل موقع عرب ٤٨ نسخة منه: "يتخذ التحالف هذه الخطوة تقديرا للدور الكبير الذي قامت به فيليتسيا لانغر ولعشرات السنين في الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسراًئيلية وأمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية . ويسمي التحالف هذه المناضلة المحامية المدافعة عن حقوق الانسان كرئيسة فخرية له تقديرا لهذه النضالات ولدورها في فضح زيف المحاكم العسكرية الصورية".

لانغر التي غادرت إسرائيل للعيش في ألمانيا منذ سنوات طويلة، تقلدت العديد من الأوسمة ونالت العديد من الجوائز الألمانية والفلسطينية والدولية، وكان أهمها جائزة نوبل للسلام البديلة تقديرا لدورها المخلص في الدفاع عن قضايا الشعوب المضطهدة، كما نالت جائزة الصليب التقديرية الأولى من رئيس ألمانيا ووسام نوط القدس (وسام الإستحقاق والتميز) من قبل الرئيس الفلسطيني.

وقال البيان إن التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين وهو يتخذ هذا القرار يعلن أيضاً عن قطعه شوطا كبيرا في تشكيل اللجنة القانونية من محامين من أوروبا وفلسطين وقرب استكمال تشكيل اللجنة الطبية من أطباء من الوطن وأوروبا وأميركا اللاتينية.

وختم البيان بالقول "اننا على ثقة من أن هذه الخطوات ستساهم بتعاظم  دور التحالف وذلك في خدمة الهدف النبيل بتدويل قضية الأسرى وتصعيد التضامن مع مطلبهم العادل بالحرية والكرامة.
 

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019