الاحتلال ينقل الأسير المُضرب محمد علان إلى العزل الانفرادي

الاحتلال ينقل الأسير المُضرب محمد علان إلى العزل الانفرادي
الأسير محمد نصر الدين علان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 11

أكدت مؤسسة "مهجة القدس" أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيليّة نقلت الأسير المضرب عن الطعام، المحامي محمد نصرالدين مفدي علان (31 عاما)، من سجن النقب الصحراوي إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن أيلا في بئر السبع.

وأضافت المؤسسة أن الأسير علان يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ (11) على التوالي؛ رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير علان بتاريخ 11/06/2014 حيث صدر بحقه أمر بالاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر. وبعد انتهاء المدة تهيأت عائلته لاستقباله حيث لم يُبلغ بتجديد اعتقاله الإداري إلا في اللحظات الأخيرة وسط خيبة أمل من عائلته وأصدقائه الذي كانوا قد تهيأوا لاستقباله.

وفي اتصال هاتفي مع "مهجة القدس" ناشد والد الأسير محمد علان مؤسسات حقوق الانسان والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى بضرورة الضغط على الاحتلال لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وتمكين نجله من حقه المشروع في الحرية.

 وطالب والد الأسير المؤسسات الرسمية والحقوقية الاستفادة من تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بأن على دولة الاحتلال إنهاء ملفات المعتقلين الإداريين إما بتوجيه تهم توضح أسباب احتجازهم أو إطلاق سراحهم فورا.

يَشار إلى أن الأسير محمد علان من قرية عينبوس قضاء محافظة نابلس شمال الضفة المحتلة، وهو محامي مزاول، وقد سبق أن اعتقل في سجون الاحتلال مرتين أمضى خلالها ما يزيد عن ستة سنوات.