الأسير علان يدخل في غيبوبة جديدة وحالته تزداد خطورة

الأسير علان يدخل في غيبوبة جديدة وحالته تزداد خطورة
من مسيرة الجهاد الإسلامي في غزة نصرة لعلان (أ ف ب)

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر اليوم، بأن الأسير محمد علان دخل اليوم في غيبوبة جديدة، وحالته الصحية خطيرة جدًا. وقال رئيسها، عيسى قراقع إن 'الأسير محمد علان دخل في حالة غيبوبة جديدة، وأن وضعه الصحي حرج للغاية'.

اقرأ أيضا: مؤسسة 'مهجة القدس' تبارك انتصار علان الأسطوري

وجدّد رئيس الهيئة عيسى قراقع تحميله 'لإدارة سجون الاحتلال والحكومة الإسرائيلية وعلى رأسها نتنياهو، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير علان، لأنها السبب في كل ما يحصل له حاليًا، وأنها لم تتعامل مع حالته بشكل جدّي، وكانت نيتها واضحة قتله والخلاص منه بأي طريقة'.

وأضاف قراقع أنه 'بالأمس استجابت المحكمة العليا الإسرائيلية لطلب هيئة الأسرى بالإفراج الفوري عن علان، ولكن هذا القرار جاء متأخرًا بعد 65 يومًا من الإضراب، وبالتالي تهمة قتله لا زالت مستمرة، خصوصًا وأنه أفرج عنه بعد التأكد من حدوث مشاكل لديه في الدماغ والأعصاب'.

اقرأ أيضا: المحكمة العليا بختام جلستها: القرار بشأن علان سيعلن لاحقا

وقال قراقع إنه 'في حال استشهد محمد علان، على إسرائيل أن تستعد لدفع ثمن حقيقي ومختلف، وستكون الانتفاضة الشعبية القادمة انتفاضة الأسرى وكسر السجان، وانتفاضة الحق على قوانين القتل والإجرام'.

اقرأ أيضا: مدير مستشفى برزيلاي: علان يعاني من ضرر دماغي

ودعا قراقع 'كافة المنظمات الصحية والأطباء والمسؤولين الفلسطينيين والعرب وكل الشرفاء في العالم، التوجه لزيارة الأسير علان الذي لا زال في مستشفى برزيلاي'.

اقرأ أيضا: علان يرفض عرض النيابة الإسرائيلية ويطالب بالإفراج الفوري