5 أسرى بينهم أسيرتان مضربون عن الطعام

5 أسرى بينهم أسيرتان مضربون عن الطعام

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن خمسة من الأسرى والأسيرات يخوضون إضرابا عن الطعام احتجاجا على ظروفهم المعيشية السيئة وعلى الاعتقال التعسفي بحقهم.

وجاء أن الصحفي محمد أحمد القيق، وهو من سكان رام الله، مضرب عن الطعام منذ 21 يوما احتجاجا على منع المحامين من زيارته، وعدم عرضه على طبيب، واحتجاجا على المعاملة السيئة من قبل المحققين.

أما الأسيرة إحسان دبابسة، وهي من سكان الخليل، فقد بدأت إضرابا عن الطعام يوم 8/12/2015 احتجاجا على نقلها إلى سجن الدامون.

وبدأت الأسيرة سعاد زريقات، وهي من سكان الخليل ايضا، إضرابا عن الطعام منذ 8/12/2015، احتجاجا على اعتقالها الإداري الذي صدر بحقها لمدة 4 شهور، وهي معزولة في سجن الرملة.

ويخوض الأسير عبد الله أبو جابر، وهو مواطن أردني، إضرابا منذ 8/11/2015 مطالبا بالسماح لأهله في الأردن بالزيارة، والاتصال الهاتفي، والإفراج عنه لقضاء بقية محكوميته في السجون الأردنية حيث بقي له 5 سنوات من حكمه البالغ 20 عاما، ويقبع في عزل مستشفى الرملة.

ويخوض الأسير سليم الجعبة، وهو من سكان القدس المحتلة، إضرابا منذ 1/12/2015 مطالبا بإعادته الى سجن "ريمون"، وهو محكوم بالسجن لمدة 4 سنوات، ويقبع في سجن مجيدو.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية