تضامنا مع القيق: تظاهرة أمام مستشفى العفولة الثلاثاء

تضامنا مع القيق: تظاهرة أمام مستشفى العفولة الثلاثاء

وجهت الدعوة، مساء اليوم الإثنين، إلى التواجد أمام مستشفى 'هعيميك' في مدينة العفولة، وذلك تضامنا مع الصحافي محمد القيق المضرب عن الطعام، والذي يمر في مرحلة حرجة جدا.

ووجه مركز إعلام وصحافيون وناشطون الدعوة للتواجد في الساعة الثالثة من بعد ظهر غد، الثلاثاء، أمام مستشفى العفولة، والعمل على تجنيد مشاركين أيضا.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير الصحافي القيق، وبحسب محامين ومقربين من عائلته، فإنه يواجه خطر الموت في أي لحظة بعد أن فقد وعيه مع دخوله اليوم الـ62 من الإضراب عن الطعام الذي أعلنه احتجاجًا على اعتقاله الإداري من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

كما أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، أن الحالة الصحية للأسير تدهورت بشكل غير مسبوق، ووضعه خطير جدا، وبحاجة إلى تدخل سريع.

وأوضح قراقع نقلا عن محامي الهيئة أشرف أبو اسنينة، الذي زار الأسير القيق في مستشفى العفولة، اليوم الإثنين، أن الأسير القيق دخل في مرحلة صعبة بعد فقدانه للنطق والوعي، وهناك تخوفات غير مسبوقة من حدوث أعراض مفاجئة قد تؤدي الى وفاته.

وحمل إسرائيل المسؤولية كاملة عن حياة الأسير القيق، مشيرا إلى أن الاستهتار واللامبالاة في التعامل مع حالته نابع من قرار الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بتركه للموت، وأن ذلك يتضح بعد تعنت ورفض المحكمة العسكرية في سجن 'عوفر' بالاستئناف الذي تقدم به محامو الاسير القيق قبل أيام لإلغاء اعتقاله الاداري التعسفي، وأنها ثبتت اعتقاله لمدة 6 شهور.

اقرأ أيضًا | غطاس: سنحول كل النقاشات لتسليط الضوء على وضع القيق

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018