الاحتلال يعيد حكما سابقا على الأسير نائل البرغوثي

الاحتلال يعيد حكما سابقا على الأسير نائل البرغوثي

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم، الأربعاء، إن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سجن عوفر أعادت الحكم السابق على الأسير المحرر نائل البرغوثي، الذي أفرج عنه ضمن صفقة التبادل بين فصائل المقاومة وإسرائيل بعد أن أمضى في السجن 36 عاما منها 34 بشكل متواصل.

وأضاف النادي في بيان له أن 'محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر أعادت الحكم السابق للأسير نائل البرغوثي بالسجن المؤبد و18 عاما'.

وأوضح النادي في بيانه أن 'الأسير البرغوثي (59 عاما) هو أحد محرري صفقة وفاء الأحرار (صفقة غلعاد شاليط) عام 2011 وقد أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله في حزيران/يونيو عام 2014 وأصدرت بحقه حكما بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرا.'

وقال النادي إن البرغوثي، الذي أعتقل لأول مرة وهو في سن 19 عاما 'أنهى محكوميته في تاريخ 17 كانون الأول/ديسمبر 2016، إلا أن سلطات الاحتلال أبقت على اعتقاله لحين رد لجنة الاعتراضات العسكرية على استئناف قدمته النيابة تطالب فيه بإعادة الحكم السابق للأسير البرغوثي'.

وأفرجت إسرائيل عن نحو ألف معتقل فلسطيني بموجب صفقة تبادل أعادت فيها الفصائل الفلسطينية جنديا إسرائيليا ظل محتجزا لديها لخمس سنوات.

وتزوج البرغوثي بعد الإفراج عنه في عام 2011. وقالت زوجته إيمان نافع نقلا عنه 'نحن رهائن سياسيون'.

وأضافت في اتصال هاتفي مع وكالة رويترز أن إسرائيل تتهم زوجها بخرق بنود صفقة شاليط وهو ما تنفيه.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير إن إسرائيل اعتقلت 63 من المعتقلين الذين أفرج عنهم ضمن صفقة شاليط وأعادت لهم الأحكام السابقة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018