الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة المحاكم ويهددون بالإضراب عن الطعام

الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة المحاكم ويهددون بالإضراب عن الطعام
(عرب 48)

يواصل الأسرى الإداريون، اليوم الإثنين، مقاطعة المحاكمة العسكرية للاحتلال الإسرائيلي، وهددوا بخوض معركة الأمعاء الخاوية والإضراب المفتوح عن الطعام، بحال لم تستجيب مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالبهم.

وحذرت شبكة "أنين القيد" من تهديد مصلحة السجون للأسرى الإداريين المقاطعين لمحاكمها منذ 47 يوما بإجبارهم على المثول أمام محاكمها بالقوة، وقمع إضرابهم

ولفتت إلى أن هذا التهديد دليل واضح على رفض مصلحة السجون لمطالب الأسرى الإداريين، مما سيشكل خطرًا واضحًا على الأسرى، وكسرًا لإرادتهم لأنها تخالف القانون الدولي.

وقالت منسقة الشبكة بيان البيطار في بيان لوسائل الإعلام، اليوم الإثنين، إن الأسرى الإداريين هددوا بالشروع بإضراب مفتوح عن الطعام في حال تعنت إدارة مصلحة السجون بعدم الاستجابة لمطالبهم، موضحة أن مصلحة السجون قد اقتادت في وقت سابق المعتقل الإداري صالح جعيدي (25عاماً) بالقوة من سجن النقب الصحراوي إلى محكمة عوفر للمثول أمامها.

وأكدت البيطار أن الوضع الصحي للأسير محمد مرشود (30 عاما) صعب للغاية ويقبع حالياً في قسم العناية المكثفة بمستشفى هداسا عين كارم، تحت أجهزة التنفس الاصطناعي والتخدير، حيث تمت إصابته بعدة رصاصات من قبل قوات الاحتلال ظهر أمس الأحد بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

وشددت على ضرورة توفير الرعاية الكافية إضافة لعملية جراحية، مبينة أنه في حال استمر تقديم المسكنات له فإننا سنسمع خبر استشهاده في أي لحظة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018