التماس للعليا لاسترداد جثماني الشهيدين عنبر ومرشود

التماس للعليا لاسترداد جثماني الشهيدين عنبر ومرشود
(نشطاء)

قدمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية، لاسترداد جثماني الشهيدين محمد عنبر ومحمد مرشود.

وقالت الهيئة في بيان صحفي صادر عنها، أنها تقدمت بهذا الالتماس بعد عدم رد النيابة الإسرائيلية على الالتماس التمهيدي الذي تقدمت به سابقا لذات السبب.

وأشارت إلى أن عملية المماطلة واللامبالاة أصبحت نهجًا متبعًا من قبل النيابة الاسرائيلية في التعامل مع الالتماسات التي تقدمها الهيئة فيما يتعلق بالشهداء المحتجزة جثامينهم.

يذكر أن الأسير الجريح محمد عنبر (46 عاما) من مخيم طولكرم استشهد مطلع الشهر الحالي متأثرًا بجروح أصيب بها بسبب إطلاق النار عليه من مسافة قريبة من قبل جنود الاحتلال قرب حاجز جبارة جنوب طولكرم.

كما استشهد الأسير الجريح محمد عبد الكريم مرشود (30 عاما) متأثرًا بجروح أصيب بها مطلع الشهر الحالي، جرّاء إطلاق النار عليه من قبل مستوطن قرب مستوطنة "ميشور أدوميم" في منطقة الخان الأحمر بين القدس وأريحا.

وشهد العام الماضي سقوط 3 شهداء بنفس الطريقة بعد إطلاق النار عليهم واعتقالهم وبعد أسابيع ارتقوا شهداء، وهم الشهيد الأسير محمد عامر الجلاد 24 عاما، من طولكرم، والشهيدة الجريحة الفتاة فاطمة جبرين طقاطقة 16 عاما من سكان بيت لحم، والجريح رائد أسعد الصالحي 21 عاما من بيت لحم، فيما ارتقى خلال هذا العام الشهيد ياسين عمر السراديح 33 عاما من مدينة أريحا إثر تعرضه لإطلاق نار من مسافة قريبة واعتداء بالضرب المبرح على يد جنود الاحتلال بعد أن سيطروا عليه دون أن يشكل خطر عليهم.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018