الاحتلال يغرم الأسرى الأشبال بـ100 ألف شيكل

الاحتلال يغرم الأسرى الأشبال بـ100 ألف شيكل
(أرشيف)

فرضت محاكم الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر أيار/مايو الماضي أحكاما بالسجن الفعلي بحق عدد من الفتية الفلسطينيين القابعين في معتقل "عوفر" إلى جانب غرامات مالية باهظة وصل مجموعها إلى أكثر من 100 ألف شيكل.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صادر لها، اليوم الأحد، أنه تم إدخال 33 أسيرا قاصرا إلى قسم الأسرى الأشبال في معتقل "عوفر" العسكري، بينهم 12 اعتقلوا من المنازل، و18 من الطرقات، وواحد على الحواجز العسكرية، وآخر لعدم حيازته تصريح، وواحد بعد استدعائه.

وسجل من بين هؤلاء الأسرى الأشبال الذين تم اعتقالهم خلال الشهر المذكور قاصريّن تم اعتقالهما بعد إطلاق الرصاص عليهما، و10آخرين تعرضوا لاعتداءات همجية أثناء اعتقالهم وعمليات التحقيق معهم في مراكز التوقيف الإسرائيلية.

وبينت الهيئة في تقريرها إلى أن عدد الأطفال المحكومين 37 فتىً، وتراوحت الأحكام بالسجن الفعلي ما بين الثلاثة أشهر إلى العشرين شهراً.

وأضافت إلى أن هناك اثنين من القاصرين يقبعون قيد الاعتقال الإداري.

وأكدت الهيئة أن فرض الغرامات المالية بحق الأطفال من قبل المحاكم الإسرائيلية، ما هي إلا شكل من أشكال الابتزاز ونهب الأسرى وذويهم، الأمر الذي يرهق كاهل العائلات الفلسطينية في ظل الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في الأراضي المحتلة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018