الاحتلال يُمدد اعتقال عمر البرغوثي ونجله عاصف مجددا

الاحتلال يُمدد اعتقال عمر البرغوثي ونجله عاصف مجددا
الأسير البرغوثي (أرشيفية)

مددت المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في "المسكوبية" اليوم، الخميس، اعتقال الأسير عمر البرغوثي والد الشهيد صالح، ونجله عاصف مجددا لمدة خمسة أيام لاستكمال التحقيق.

وقال محامي نادي الأسير، مأمون الحشيم، إن "الأسير البرغوثي البالغ من العمر 66 عاما مُحتجز في زنزانة ضيقة ومراقبة بكاميرات ويتعرض لضغوط كبيرة والتهديد بتحويله إلى الاعتقال الإداري، كما يضطر للنوم على الأرض، ويُصاب بدوخة مستمرة، جراء الظروف الاعتقالية القاسية التي يواجهها في زنازين معتقل المسكوبية".

وأضاف نادي الأسير أن "الأسير عمر البرغوثي يعاني من مشاكل صحية خطيرة في القلب، حيث تعرض لأكثر من جلطة خلال الأعوام الأخيرة الماضية، وخضع لعمليات جراحية، كما يعاني من السكري، ويتناول أكثر من 12 نوعا من الدواء".

وأكد أن "سلطات الاحتلال اعتقلت البرغوثي ونجله عاصف إضافة إلى مجموعة من أبناء بلدة كوبر، بعد إعلان الاحتلال عن نبأ استشهاد نجله صالح بعد اختطافه على يد قوة خاصة من جيش الاحتلال في تاريخ الثاني عشر من كانون الأول/ ديسمبر الجاري".

يُشار إلى أن الأسير عمر البرغوثي قضى أكثر من 26 عاما في معتقلات الاحتلال، بين أحكام واعتقال إداري، وهو شقيق الأسير نائل البرغوثي المعتقل منذ 39 عاما.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية