189 فلسطينياً بمخيم اليرموك بحالة خطرة لانعدام العلاج

189 فلسطينياً بمخيم اليرموك بحالة خطرة لانعدام العلاج
مخيم اليرموك/ صورة أرشيفية (أ.ف.ب)

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، إن أكثر من 189 مريضاً بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسورية، بحاجة ماسة للعلاج خارج أماكن تواجدهم في المخيم والبلدات المجاورة له، وإن أي تأخير في ذلك قد يعرض حياتهم للخطر.

ونقلت المجموعة عن مصادر ميدانية، أن من بين المرضى (31) مصاباً بمرض السرطان بحاجة للعلاج الفوري والمراقبة الدائمة، إضافة إلى (78) حالة للاجئين مصابين بأمراض القلب، و (20) مصاباً بأمراض الفقرات والكسور، و (18) حالة لمصابين بأمراض الكبد والكلى، و (14) حالة لمصابين بالصرع، و (8) حالات ربو، و(11) حالة شلل في الأطراف بحاجة للمتابعة الدائمة.

وناشدت مجموعة العمل جميع الأطراف بالعمل على تأمين العلاج اللازم والسماح لهم بالوصول إلى المستشفيات، مطالبة المجموعة الحكومة السورية بالسماح للحالات المرضية بالخروج من مخيم اليرموك والبلدات المجاورة له لتلقي العلاج والمتابعة الصحية داخل مشافي العاصمة دمشق.

وتوجه المجموعة نداءات إلى "أونروا" بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين السوريين خاصة المرضى منهم والعمل على أن يتم تأمين العلاج العاجل لهم.

يذكر أن مخيم اليرموك يخضع لحصار مشدد من قبل الجيش السوري النظامي والمجموعات الفلسطينية الموالية له منذ (1485) يوماً، في حين تخضع مساحات واسعه منه لسيطرة تنظيم الدولة منذ مطلع نيسان/إبريل 2015 الأمر الذي ضاعف من معاناة الأهالي وأجبر المئات منهم على النزوح إلى البلدات المجاورة له.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018