التحذير من بيانات تشجع هجرة اللاجئين الفلسطينيين من لبنان

التحذير من بيانات تشجع هجرة اللاجئين الفلسطينيين من لبنان
من مخيم عين الحلوة، آب 2017 (أ ف ب)

حذر الملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من بيانات مزورة تزعم تسهيل دول ومؤسسات دولية وشركات طيران هجرة الفلسطينيين من لبنان إلى دول أوروبية.

وقال الملتقى في بيان له: "هناك من لا زال يصر على إشاعة البلبلة بين صفوف اللاجئين الفلسطينيين واستغلال حاجتهم وأوضاعهم الاقتصادية".

وكشف النقاب عن صدور تعميم مزور يحمل شعار "المديرية العامة للطيران المدني" في وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية "أقل ما يُقال عنه أنه بدائي من الناحية الصياغية والقواعدية والإملائية، وهو بيان مدسوس ومزور وغير صحيح نهائيًا". بحسب الملتقى.

وشدد الملتقى أن المدير العام للطيران المدني اللبناني بالإنابة ​محمد شهاب الدين نفى صدور التعميم المزعوم، وتقدم بشكوى إلى ​جهاز أمن المطار​ للتحقيق في الموضوع وسوق الفاعلين إلى العدالة.

وطالب الملتقى توخي الحذر من هذه البيانات وعدم الوقوع أسرى الشائعات وترويج الأخبار المزورة "التي لا وظيفة لها سوى إثارة أجواء اليأس والإحباط في صفوف الشباب الذي يعاني مشكلات سياسية واقتصادية وأمنية في ظل حالة القلق على المستقبل".

وقال في البيان: "إن تكرار البيانات المزورة بشأن تهجير الفلسطينيين يؤكد أن الهدف هو إثارة البلبلة في صفوف المجتمع الفلسطيني في لبنان تحقيقًا لغايات وأهداف على علاقة بالموضوع السياسي وتحديدًا قضية اللاجئين الفلسطينيين، بغض النظر عن مساعي البعض للهجرة أم لا".

وأضاف: "ومثل هذا الأمر يستوجب الملاحقة سواء من خلال الإجراءات القانونية كما فعل المدير العام للطيران المدني بالإنابة أو من خلال نقاش هذه المسألة على المستوى الوطني واتخاذ الإجراءات التي تحصن المجتمع الفلسطيني وتصون هويته الوطنية".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018