المظاهرات الاحتجاجية تعم البلدات العربية في الداخل..

المظاهرات الاحتجاجية تعم البلدات العربية في الداخل..

مع توالي الأنباء عن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المتضامنين في أسطول الحرية، جرى تنظيم عدة تظاهرات البلدات العربية في الداخل، من بينها الناصرة وسخنين وكفركنا وكفر ياسيف وأم الفحم والنقب وجامعة حيفا والجامعة العبرية في القدس، وتجري الاستعدادات لتنظيم مظاهرات في بلدات أخرى، علم من بينها عرابة البطوف وعكا وسخنين وشفاعمرو وحيفا وكابول وكفركنا.

وعلم موقع عــ48ـرب أن الشرطة الإسرائيلية قامت باعتقال طالبين عربيين من جامعة حيفا، وذلك في أعقاب المظاهرة التي نظمها الطلاب العرب هناك.

يذكر في هذا السياق أنه تم أيضا احتجاز 4 من ناشطي التجمع الوطني الديمقراطي في أشدود.

وعلم أن المعتقلين هم عضو المكتب السياسي للتجمع أيمن حاج يحيى من مدينة الطيبة، ومحمد حاج يحيى من الطيبة، وعوني بنا وأمير هواري من الناصرة. وقد وصلوا اشدود إلى جانب أعداد كبيرة وصلت هناك تضامنا مع المختطفين الدوليين من أسطول الحرية، ووفد عرب 48.

وعلم موقع عــ48ـرب أنه تم إطلاق سراحهم في وقت لاحق.

كما علم أن قطعان اليمين تحاول استفزاز الطلاب العرب المتظاهرين في الجامعة العبرية في القدس، حيث نظم الطلاب العرب هناك مظاهرة أخرى مماثلة.

وفي الناصرة رفع المتظاهرون عدة شعارات تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب، وتدعو إلى محاكمة قادتها.

ومن بين الشعارات "ليحاكم قتلة وسفاحو شعبنا" و"حكومة مجازر.. حكومة إرهاب" و"قتل طالبي الحرية جريمة إرهابية"، وغيرها.

وعلم أن كافة القوى السياسية تشارك في التظاهرة، ويجري الإعداد لتنظيم مظاهرات وفعاليات احتجاج في العديد من البلدات العربية.

كما تظاهر العشرات في مدينة سخنين ظهر اليوم قرب النصب التذكاري لدوار الشهداء.

وعلم عــ48ـرب أن التجمع الوطني الديمقراطي بادر إلى تنظيم المظاهرة التي سرعان ما انضم إليها كافة القوى والفعاليات في سخنين.

كما علم أن بلدية سخنين عقدت اجتماعا طارئا بمشاركة اللجنة الشعبية في المدينة وذلك لبحث الخطوات القادمة، من بينها تنظيم مظاهرة أخرى في المدينة اليوم أيضا.

وتظاهر اليوم أيضا المئات من الطلاب العرب قبالة جامعة بئر السبع في النقب، منددين بالمجزرة البشعة.

وجاء أن عددا من ناشطي اليمين المتطرف حاولوا استفزاز المتظاهرين، إلا أنه ما لبثوا أن تراجعوا.

وكانت لجنة المتابعة العليا قد دعت جماهير شعبنا إلى المشاركة في الفعاليات الاحتجاجية اليوم، كما أعلنت الإضراب العام والشامل يوم غد الثلاثاء.

إلى ذلك، أكدت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" أن الشيخ رائد صلاح الذي أصيب في الهجوم على أسطول الحرية أنه ليس موجودا في مستشفى "تل هشومير".

وكانت قد أشارت الإذاعة في وقت سابق أن الشرطة تعمل على فحص إذا ما كان الشيخ صلاح بين المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى.

وفي السياق ذاته، لم تستبعد مصادر متابعة أن يكون قد تم نقله إلى مستشفى "رامبام" في حيفا ضمن المصابين الذين تم نقلهم إلى هناك في وقت مبكر من صباح اليوم، في حين لم تستبعد مصادر أخرى أنه لم يتعرض لأي أذى.

نعم للإضراب العام ردّا على المذبحة والقرصنة الإسرائيلية ضد أبطال أسطول الحرية
نعم لتصعيد النضال لفك الحصار وإنهاء الإحتلال
نعم لملاحقة مجرمي الحرب نتنياهو وباراك



دعا التجمع الوطني في بيان أصدره، اليوم الإثنين، إلى التفاف الجماهير العربية حول قرارات لجنة المتابعة. وأدان بشدة المجزرة الوحشية التي نفذتها قوات الإحتلال الإسرائيلي في عرض البحر ضد ناشطي الحرية الذين كانوا على متن أسطول كسر الحصار.

وشدد البيان على أن شهداء وجرحى هذا العدوان الغاشم هم شهداء فلسطين وجرحاها.

ودعا التجمع العالمين العربي والإسلامي الى التحرك الفوري والردّ السريع على هذه المجزرة البشعة التي تثبت مجددًا أن إسرائيل دولة تمارس الإرهاب والقرصنة.

كما دعا إلى تصعيد النضال من أجل فك الحصار الإجرامي على قطاع غزة، ووضع حد لآخر حالة كولونيالية في العالم، وشدّد على ضرورة إنهاء الإنقسام المأساوي وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة الحصار والإحتلال.

وحمّل التجمع إسرائيل المسؤولية عن سلامة جميع المشاركين في أسطول الحرية، وبضمنهم وفد عرب الداخل الذي يضم كلا من الشيخ رائد صلاح الذي شارك في الأسطول مع محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة والنائبة حنين زعبي عن التجمع الوطني والشيخ حماد أبو دعيبس، رئيس الحركة الجنوبية.

ودعا التجمع في بيانه الجماهير الفلسطينية في الداخل إلى الالتزام بقرار الإضراب يوم غد الثلاثاء، كما دعا إلى أكبر مشاركة في المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية التي تنطلق اليوم وغدا في كافة المدن والقرى العربية.

كما جاء في البيان أن هذه المجزرة التي استهدفت نشطاء الحرية الذين قدموا من أكثر من أربعين دولة ومن ضمنهم أكثر من أربعين دبلوماسيًا، ستكون نقطة فاصلة في تصعيد النضال الوطني والإقليمي والدولي من أجل فك الحصار عن غزة رغم جبروت إسرائيل وإرهابها.

واختتم البيان بتوجيه نداء لكل أصحاب الضمير في العالم من أجل إدانة إسرائيل ومحاكمة مجرمي الحرب فيها المسؤولين عن مجزرة أسطول الحرية التي تعتبر بمثابة جريمة ضد الإنسانية تضاف إلى جرائم إسرائيل السابقة....