ارجاء رحلة سفينة "مريم" من لبنان الى غزة الى موعد غير محدد

اعلن منظمو رحلة سفينة "مريم" للمساعدات الانسانية التي كان يفترض ان تبحر مساء الاحد من مرفأ طرابلس في شمال لبنان الى غزة، "تأجيل رحلتهم الى موعد غير محدد"

ارجاء رحلة سفينة
اعلن منظمو رحلة سفينة "مريم" لكسر الحصار المفروض على غزة التي كان يفترض ان تبحر مساء اليوم من مرفأ طرابلس في شمال لبنان الى غزة، "تأجيل رحلتهم الى موعد غير محدد"، في انتظار حصولها على اذن بالرسو في احد مرافئ المنطقة، بحسب ما اعلن المنظمون في مؤتمر صحافي.

وقالت سمر الحاج المسؤولة عن تنظيم الرحلة التي كان يفترض ان تقل عشرات الناشطات الى غزة بهدف كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع، "الرحلة لم تلغ بل ارجئت الى وقت غير محدد".

واعلنت اطلاق "مؤسسة مريم للخدمات الاجتماعية والانسانية التي ستباشر عبر مكاتب لها في لبنان العمل ليس فقط لنصرة الفلسطينيين بل كل محتاج على هذه الارض".

واعلن ياسر قشلق، رئيس حركة "فلسطين الحرة" التي شاركت في تنظيم الرحلة، ان "هناك اتصالات مع اليونان لاستقبال السفينة، وحتى الآن لم يأت الرد".

وكان المنظمون ووزير النقل اللبناني غازي العريضي اعلنوا خلال الساعات الماضية رفض جزيرة قبرص السماح ل"مريم" بالرسو في مرافئها او عبور مياهها الاقليمية في طريقها الى غزة.

واوضح العريضي ان السلطات اللبنانية لن تسمح لاي سفينة بالانطلاق من لبنان الا اذا استوفت الشروط القانونية.

وناشدت سمر الحاج السلطات اللبنانية تطبيق "المعاملة بالمثل على كل دولة ترفض استقبال السفينة".

التعليقات