ندوة في السواحرة: الاثار السياسية والقانونية لقرار محكمة لاهاي

ندوة في السواحرة: الاثار السياسية والقانونية لقرار محكمة لاهاي

بدعوة من مركـز القــدس للديمقراطيـة وحقـوق الإنسان وبالتعـاون مـع اللجنـة الشعبيـة المركزية لمقاومة جـدار الفصل العنصري في القدس واللجنــة الأهليـة لمقاومـة الجـدار في السواحـرة الشرقية، عقدت مساء اليوم في خيمة الاعتصام في السواحرة الشرقية بالقدس المحتلة ندوة تحت عنوان "الآثار السياسية والقانونية لقرار محكمة العدل الدولية بعدم شرعية بناء جدار الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة ".

وشارك في الندوة جمهور غفير من اهالي المنطقة وتحدث فيها كل من محمد شقيرات ( ابوجهاد )، رئيس اللجنة الأهلية لمقاومة الجدار في السواحرة الشرقية، الدكتـور نمـر اسماعيل، رئيس اللجنـة الشعبيـة المركزيـة لمناهضـة جــدار الفصــل العنصــري في جنوب شرق القدس، صلاح عيـاد، عضو مجلس ادارة مركز القدس للديمقراطية وحقوق الإنسان، النائب الدكتـور عزمـي بشـارة، رئيس التجمع الوطني الديمقراطي وتحدث حول الآثار والأبعاد السياسية لقرار محكمةالعدل الدولية. كما تحدث المحامي علي ابوهـلال، المنسق العام لمركز القدس للديمقراطية وحقوق الإنسان، عن الأثار القانونية وآليات تنفيذ قرار محكمة العدل الدولية.

هذا ونظم مركز القدس جولة تفقدية للاطلاع على حجم جريمة بناء جدار الفصل العنصري في المنطقة حيث فصل السواحرة الشرقية عن السواحرة الغربية.