اللجنة لكسر الحصار عن قطاع غزة تدعو لحملة دولية لفتح معبر رفح..

اللجنة لكسر الحصار عن قطاع غزة تدعو لحملة دولية لفتح معبر رفح..

دعت اللجنة الحكومية لكسر الحصار عن قطاع غزة لتنظيم حملة دولية لفتح معبر رفح.

وطالبت اللجنة في بيان صحفي لها اليوم، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، الحكومة المصرية بفتح معبر رفح بشكلٍ رسمي ودائم أمام أبناء الشعب الفلسطيني ليمارسوا حياتهم بشكلٍ طبيعي، ولمساعدتهم على فك الحصار والذي فرضه الاحتلال الإسرائيلي، والعمل على دخول ما يلزم الشعب الفلسطيني من احتياجاته اليومية.

وأوضح عادل زعرب، الناطق الإعلامي باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار، أن هذه الحملة تأتي مع اشتداد واستمرار وطأة الحصار في قطاع غزة واستمرار معاناة ما يزيد على مليون ونصف مليون فلسطيني يعيشون ظروفا قاسية جدا بسبب استمرار إغلاق المعابر وتشديد سياسة الحصار والاغلاق.

وطالب زعرب بتفعيل هذه الحملة في المحافل الدولية، منوها إلى ضرورة العمل الجاد من أجل التخلص من كافة القيود المتمثلة من منع الفلسطينيين في قطاع غزة من السفر بحرية وأمن وسلام.

ودعا في كافة مؤسسات المجتمع المدني إلى العمل من اجل الضغط على اصحاب القرار بفتح معبر رفح، ومساعدة الفلسطينيين في السفر دون عوائق،

واعتبر أن استمرار إغلاق المعابر الرئيسية في قطاع غزة سيؤدى إلى كارثة إنسانية داخل القطاع، مناشدا المؤسسات الحقوقية والدولية في العالم التدخل للضغط على(إسرائيل) وإرغامها على فتح المعابر ليتسنى للمواطنين السفر والتنقل بكامل الحرية، لاسيما المرضى والطلبة والحالات الانسانية.