فلسطين تشارك في معرض فرانكفورت للكتاب 2004

فلسطين تشارك في معرض فرانكفورت للكتاب 2004


تشارك فلسطين إلى جانب العديد من الدول العربية بفاعلية واسعة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب الذي من المقرر ان يقام في اكتوبر - تشرين الأول المقبل ويعد الأكبر من نوعه في العالموكان منظمو المعرض قد دعوا الدول العربية للمشاركة في المعرض، لتقديم وجوه ثقافتها وحضارتها كضيف شرف، امام زهاء اثني عشر الف صحافي من سائر انحاء العالم درجوا على تغطية المعرض الذي يعتبر احد أهم المعارض الثقافية في العالم.

ودعا مهتمون ومعنيون إلى عقد اجتماع خاص للإعداد الجيد للمعرض ولإظهار المشاركة العربية، على أفضل مستوى وتحقيق النتائج المرجوة.

وستتضمن مشاركة فلسطين في المعرض معرضاً عن القدس، وعرض اربعة افلام سينمائية، وامسية شعرية للشاعر الكبير محمود درويش، بمرافقة سمير جبران، وعرض خاص للفرقة الفنية لسرية رام اللة الاولى، ومعرض للفن التشكيلي، وآخر للصور الفوتوغرافية، ولوحات للخط العربي، إضافة إلى معرض للحرف اليدوية، إلى جانب مشاركة 12 اديباً وكاتباً فلسطينياً.

اما الدول العربية المشاركة فهي : سوريا، فلسطين، لبنان، الاردن، مصر، تونس، السودان، قطر، موريتانيا، اليمن، عمان ، والسعودية.

ومن المنتظر ان يشارك في المعرض اكثر من 150 مثقفا وفنانا عربيا من مختلف البلدان العربية الى جانب اقامة الحوارات والندوات التي تتعلق باهم الموضوعات الثقافية والفنية المطروحة على الساحة العالمية بمشاركة متحدثين من العرب والالمان.




معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 6-10 أكتوبر 2004