قوات الاحتلال تهدم 42 منزلا فلسطينيا في قطاع غزة

قوات الاحتلال تهدم 42 منزلا فلسطينيا في قطاع غزة

 


دمرت قوات الاحتلال 42 منزلاً سكنياً في منطقة السد العالي في خانيونس منها 34 منزلا بشكل كامل والباقي بشكل جزئي يقطنها أكثر من 48 أسرة قوامها 299 فردا  أصبحوا بلا مأوى، الى جانب تدمير البنية التحتية في المنطقة من مجاري ومياه وكهرباء بالكامل.


 


كما قصفت قوات الاحتلال من الدبابات والمروحيات منازل المواطنين بشكل مكثف وعشوائي مما ألحق أضرار مادية بالغة بالعديد من المنازل والممتلكات.


 


هذا وزعمت مصادر أمنية إسرائيلية ان توغل الجيش الإسرائيلي في منطقة خان يونس يأتي بهدف تنفيذ عمليات ضد مطلقي قذائف الهاون والصواريخ المضادة للدبابات وشاركت في العمليات قوات من سلاح المشاة تابعة لوحدة "غفعاتي" وسلاحي الهندسة والمدرعات ترافقها مروحيات.


 


و أضافت المصادر ذاتها ان العملية أسفرت عن سقوط  شهيدين فلسطينيَين وإصابة 27 آخرين بجروح وقد أطلقت مروحيات مقاتلة إسرائيلية عدة صواريخ باتجاه أهداف في خان يونس مدعية إن "بعضًا من المجموعة التي أطلق النار باتجاهها كانوا مسلحين وإن أحد القتلى أطلق صاروخين مضادين للدبابات باتجاه دبابة إسرائيلية قبل إطلاق المروحيات نيرانها".


 


وقال الجيش الإسرائيلي إنه "تم إطلاق النار بعد ملاحظة وجود مجموعة فلسطينيين يحملون السلاح، وبعد تعرض القوات الإسرائيلية إلى إطلاق صواريخ مضادة للدبابات وإلقاء القنابل حيث أحد القتيلين هو فتى فلسطيني في الـ15 من عمره، أما القتيل الثاني فهو بلال محمد حمدان أحد نشطاء حركة حماس ويبلغ من العمر 23 عامًا.


 


وفي السياق ذاته توغلت امس قوة عسكرية إسرائيلية تضم ثلاث دبابات وجرافة مدرعة في منطقة بطن السمين جنوب غرب مدينة خانيونس تحت غطاء كثيف من نيران الاسلحة الرشاشة الثقيلة انطلاقاً من مستوطنة "جاديد" الجاثمة على الأراضي الفلسطينية.


 


وقامت تلك القوات بعمليات تجريف واسعة النطاق في المنطقة طالت حوالي 25 دونماً مزروعة بالخضروات وتعود ملكيتها لعائلات: الشاعر، وبريكة، وزعرب، كما جرفت السور الجنوبي لمقبرة الشهداء بالمنطقة إلى جانب سور منزل يعود للمواطن هاني زعرب الذي تعرض لقصف عنيف الأسبوع الماضي.


 


الى ذلك أطلق فلسطينيون، مساء امس النار على قوة عسكرية إسرائيلية على الحدود الفلسطينية- المصرية قرب رفح، وادعت مصادر الاحتلال بعدم وقوع إصابات أو أضرار.


 


وادعى الجيش الإسرائيلي انه اكتشف نفقـًا استخدم لتهريب الأسلحة في أحد المنازل في رفح.


وكشف الجيش الإسرائيلي عن عبوتين ناسفتين على الحدود الفلسطينية- المصرية قرب رفح، وقام بابطال مفعولهما.


 


وسقطت امس قذيفة هاون في "غوش قطيف" في قطاع غزة في منطقة خالية من السكان. لم تقع إصابات.


 


هذا وما زالت قوات الاحتلال الاسرائيليى تغلق ولليوم الثالث على حاجزي المطاحن وأبو هولي والطريق الساحلية، وتقسيم محافظات غزة إلى ثلاثة أقسام.



وذكر شهود عيان، أن طريق صلاح الدين الشريان الرئيس الواصل بين محافظات جنوب وشمال. وقد أدى هذا الإغلاق إلى شل حركة التنقل وتعطيل مصالح المواطنين